فيديو / صحيفة اليوم

الخليج "نيو لوك" .. استعداد قوي لانطلاقة روشن

يدشن فريق الخليج الاول لكرة القدم يوم الجمعة المقبل 23 أغسطس الجاري أولى لقاءاته الرسمية في انطلاقة دوري روشن للمحترفين ضد فريق ضمك على ملعب الاخير.
الخليج الذي أنهى الموسم الماضي بالبقاء في دوري روشن ، لتبدأ مهمة الاعداد من جديد للموسم الجاري من خلال السفر الى المعسكر الخارجي في جمهورية سلوفينيا.

جهاز فني جديد


أنهت ادارة الخليج تواجد المدرب البرتغالي بيدرو ايمانويل بالتراضي بعد أن كان مقررا ان يبقى مع الفريق لموسم جديد حسب العقد المبرم بين الطرفين الا ان المدرب إعتذر عن البقاء مع الفريق وإعلان نهاية مشواره في تطور فاجأ جماهير الدانة بعد الإعلان عنه.
وعلى الفور تحركت الادارة بقيادة المهندس علاء الهمل لاستقطاب مدرب خبير بالدوري لتجد ضالتها مع المدرب اليوناني جورجوس دونيس لمدة موسمين الذي قاد الفريق من انطلاقة التدريبات في سلوفينيا.
وقد يكون تواجد دونيس مع الفريق علامة فارقة خاصة وأن الادارة تبحث عن الاستقرار للفريق مع بعض الظروف واستغلال خبرة المدرب ومعرفته بالفرق وأحوالها وظروفها ، في الوقت الذي ابتعدت فيه الادارة عن استقطاب اي مدرب جديد حتى لاتغامر بعدم انسجامه مع الدوري والفريق.

تعاقدات محلية وأجنبي واحد


جاءت حركة التعاقدات الخلجاوية على المستوى المحلي بعيدا عن التعاقد مع الاجانب الذين رحل منهم 3 لاعبين أولهم المدافع الارجنتيني ليساندرو لوبيز الذي غادر الفريق مع نهاية الموسم الماضي ، اضافة الى رحيل لاعب الوسط ‏الكوري الجنوبي وو يونغ جانغ ، وكذلك الاعلان مؤخرا عن توقيع مخالصة نهائية مع المحترف البرتغالي ايفو رودريجيز ..
وأعلن نادي الخليج إتمام مجلس إدارته إجراءات التعاقد مع المدافع الكونغولي مارسيل تيسران خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وتعد هذه التجربة هي الثالثة للمدافع صاحب الـ 31 عاماً بدوري روشن بعدما مثّل الاتفاق وأبها.
فيما استمر تواجد اللاعبين :
- الحارس البوسني ابراهيم سيهيتش
- ‏المدافع البرتغالي بيدرو ريبوتشو
- ‏والمهاجم المصري محمد شريف
- ‏ولاعب الوسط البرتغالي فابيو مارتينيز
- ‏والمهاجم الالماني خالد ناري.
- المدافع الكنغولي مارسيل تيسيران.
أما اللاعبين المحليين الذين تم استقطابهم فهم:صالح ابو الشامات وعبدالله الفهد ومراد هوساوي.
الوديات
- فاز على بيستريكا السلوفيني 7-1 : سجل للخليج: محمد شريف (2)، فابيو مارتينز (2)، خالد ناري ، عبدالله ال سالم ، هشام الدبيس.
- فاز على البطائح الاماراتي 2-1 سجل للخليج : محمد الخيبري وعبدالله ال سالم .
- ضد الفتح تعادل 2-2 سجل للخليج : عبدالله الفهد وهشام ال دبيس.
-تعادل مع القادسية 1-1 سجل للخليج مراد هوساوي.( في ملعب القادسية).
العنصر الاجنبي علامة فارقة
العديد من المراقبين للبيت الخلجاوي أكدوا بأن عنصر الاجانب في الفريق قد يكون من العلامات الفارقة في مستوى الفريق الفني خلال المرحلة المقبلة مع انطلاقة الدوري خاصة مع رحيل 3 لاعبين والتعاقد مع المدافع الكونغولي تيسيران .
معسكر سلوفينيا
- 26 يوما (مدة المعسكر)
- 4 وديات لعبها الفريق
- 3 فوز
- 1 تعادل
- 0 خسارة
- 12 هدفا تم تسجيله
- 4 اهداف في مرماه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا