فيديو / صحيفة اليوم

بالصور.. استنفار بجدة لتنفيذ خطط مواجهة الأمطار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت أمانة محافظة حالة الاستنفار لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة، ورفعت مستوى الاستعدادات تزامنًا مع التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.
وقالت الأمانة، إن الفرق الميدانية باشرت مهامّها في نطاق 11 بلدية، مؤكدة تفعيل الخطط الميدانية واتخاذ التدابير اللازمة، ونشر الفرق والآليات، والتنسيق مع الجهات المعنية.
استنفار بجدة لتنفيذ خطط مواجهة الأمطار - اليوم

أمطار جدة

وكثفت الأمانة استعداداتها للتعامل مع الحالة المطرية، مشيرة إلى مواصلة ومتابعة تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث.
هذا فضلا عن تفعيل الدور التوعوي عبر حسابات التواصل الاجتماعي، والمتضمن نشر الرسائل التحذيرية لسلامة السكان والزائرين، ودعم جهود الجهات المعنية خلال هطول الأمطار.
استنفار بجدة لتنفيذ خطط مواجهة الأمطار - اليوم

أخذ الحيطة والحذر

وتهيب أمانة جدة بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وإفساح المجال للمعدات والفرق الميدانية للقيام بمهامهم، وتجنب مصادر التيارات الكهربائية، نظرًا لتأثر المحافظة بأمطار رعدية، ورياح شديدة، وارتفاع الأمواج.
كما تدعو للإبلاغ عن أي حالات طارئة تتعلق بآثار الحالة المطرية، وذلك من خلال الرقم الموحد لاستقبال البلاغات 940 أو عبر ( بلدي)، مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات الجهات المعنية وأخذ المعلومات من مصادرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا