فيديو / صحيفة اليوم

المملكة تتسلم علم استضافة آسياد الصالات المغلقة 2025

تسلمت المملكة رسمياً، علم استضافة دورة الألعاب الاسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة، التي تستضيفها ، للمرة الأولى في تاريخها العام المقبل.
جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية الرابعة والأربعون للمجلس الأولمبي الاسيوي التي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية ، والرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الاسيوية.
واعتمدت الجمعية، إعادة تسمية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الاسيوي عن دورات الألعاب الاسيوية، وتزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التعليم للمرة الثانية على التوالي، وتعيين البتول باروم الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية نائباً لرئيس لجنة الرياضة والسلام، وتسمية رؤساء اللجان التابعة للمجلس.
واستلم الأمير فهد بن جلوي، ونيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، علم الدورة، من رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي السيد راجا راندير سينغ، وممثل مملكة تايلند.
وشهدت الجمعية، انتخاب السيد راجا سينغ، رئيساً للمجلس الأولمبي الاسيوي للأعوام الأربع المقبلة، كأول رئيس هندي رسمي للمجلس، حيث كان رئيساً بالإنابة منذ عام 2021م، وهو الرياضي المخضرم والذي شارك في منافسات الرماية في الدورات الأولمبية خمس مرات، إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي بما في ذلك نواب الرئيس وأعضاء المكتب.
وناقشت الجمعية، عدد من التقارير، أبرزها: دورة الألعاب الاسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين شهر فبراير 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناغويا عام 2026.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا