فيديو / صحيفة اليوم

قال وقلت


قال: ما هو الحدث الهام الذي تعيشه المملكة هذه الأيام ؟
قلت: حدث إليه تتجه الأنظار من مختلف دول العالم ويرعاه سيدي ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله».. وهل يخفى القمر، إنها «القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة والتي تشتمل على العديد من المحاور الهامة للبحث والمناقشة خاصة مع حضور العديد من خبراء وقادة الذكاء الاصطناعي ومازالت القمة تحظى بالاهتمام الإعلامي المستحق.
قال: كإعلامي مخضرم.. ماذا يا ترى يقرأ شباب الوطن اليوم ؟
قلت: في الماضي كانت المملكة سوقا مزدهرة لكل ما له علاقة بالصحافة خاصة الصحف والمجلات، كانت تعتبر ناجحة جدا ومع إنتشار الإنترنت وتطبيقات الصحف في أجهزة الموبايل «لا شك تراجع توزيعها في الأسواق، لكن هناك من يتابعها باهتمام، ويهتم بالاطلاع عليها من خلال الجوال أو عبر مواقعها المتميزة والمتجددة.
قال: ماذا كان رد حماة «برنارد شو» والتي كانت تبلغ 80 عاما، على سؤاله في أي سن تفقد المرأة حبها للرجل؟
قلت: أمسكت بأذنه وفركتها وقالت له: يا ابني جورج وجه هذا السؤال إلى سيدة أكبر مني سنا !
قال: من هو مؤسس التعليم الخاص بالمملكة؟
قلت: إنه معالي الشيخ عبدالله الغانم «يرحمه الله» عندما قرر إنشاء مكتب للجنة الشرق الأوسط لشؤون المكفوفين وتم انتخابه رئيسا له وأصبح مقره في ، والجدير بالذكر أنه ورغم فقده بصره فكان يمارس العديد من المهام لأسرته وكذلك يلعب»البلوت»، كما روي عنه ويتسابق مع غيره من المبصرين، وكان متميزا في أحاديثه ونابغة يذكره الذاكرون بكل تقدير.
قال: بمناسبة قرب مهرجان التمور في الأحساء، من هو أول من افتتح مصنعا للتمور في الأحساء؟
قلت: أنه الرجل الوجيه محمد أحمد العرفج، كان رجل مبادرات وأفكار خلاقه والمصنع تميز بأن العاملين فيه مواطنين ويوجد بمنصة «» يوثق جولة وتصوير « تلفزيون الظهران لحوار معه «رحمه الله».
قال: من هو صاحب مقولة «كل النساء أمهات عظام»؟
قلت: هو «بوريس باسترناك» شاعر وروائي ورسام روسي الأصل، وتكملة المقولة: ليس خطأ هؤلاء الأمهات إذا أصبن بخيبة أمل في أبنائهن فيما بعد!
@Almaghlouth_A

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا