فيديو / صحيفة اليوم

بالصور.. تفاصيل اليوم الثالث من قمة الذكاء الاصطناعي العالمية بالرياض

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بحضور نخبة من الرواد والمختصين وصناع القرار إلى جانب آلاف المشاركين من المهتمين بالمجال من مختلف أنحاء العالم، انطلقت اليوم أعمال اليوم الثالث والأخير من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة.
وتنظمها الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في العاصمة .

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

وتشهد القمة منذ انطلاقها مشاركة واسعة من الأكاديميين وقادة الشركات وصانعي السياسات من أنحاء العالم.
هذا إلى جانب الحضور الكبير من المهتمين بوصفها منصة لتعزيز النقاش العالمي حول الذكاء الاصطناعي وتشكيل مستقبل هذا القطاع من أجل خير البشرية.
وينتظر أن يناقش المشاركون اليوم عددًا من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية فيما يتعلق بالنماذج اللغوية العربية الضخمة ودورها في الحفاظ على الهوية والتنوع الثقافي، وسبل تقريب المسافة بين الابتكار الأكاديمي، وقطاع الذكاء الاصطناعي.
تفاصيل اليوم الثالث من قمة الذكاء الاصطناعي العالمية بالرياض - سدايا
تفاصيل اليوم الثالث من قمة الذكاء الاصطناعي العالمية بالرياض - سدايا

قضايا الذكاء الاصطناعي

كما سيسلط المشاركون الضوء على التزييف العميق، وكيف يمكن التعامل مع تداعياته الأخلاقية والتقنية والاجتماعية، بينما سيحاول أبطال أولمبياد الذكاء الاصطناعي استشراف المستقبل بعيونهم وسيقدمون رؤاهم لتسخير الذكاء الاصطناعي من أجل خدمة البشرية.
وفي ختام أعمال القمة، سيكشف عن شارات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وسيستعرض ما توصل إليه المشاركون في أولمبياد الذكاء الاصطناعي، الذي يقام لأول مرة في العالم برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) ومشاركة أكثر من 25 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا