فيديو / صحيفة اليوم

في يومه الأول.. مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استقبل مزاد تمور العُلا، في يومه الأول 110 أطنان من التمور، إذ شهد إقبالاً من المزارعين والمستثمرين في قطاع التمور.
ويعد المزاد الذي تنظمه الهيئة الملكية بمحافظة العُلا بالشراكة مع عدة جهات حكومية وخاصة استكمالاً لما توليه الهيئة من دعم للمزارعين من خلال ورش العمل والدورات التدريبية لتشجيع الممارسات المستدامة، وزيادة الإنتاجية، حيث يعد ذلك ضمن مستهدفات الهيئة في تعزيز تنافسية تمور العلا محلياً وإقليمياً.
مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان في يومه الأول - واس

مزاد تمور العُلا

ويعد المزاد فرصة للمستثمرين في مجال التمور؛ لما تحمله العلا من جودة وتنوع بتمورها، حيث يستمر مزاد التمور حتى التاسع من نوفمبر المقبل، بحي الإسكان (جنوبي العلا) خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة تسعة أسابيع.
وحرصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على إطلاق موسم التمور خلال هذه الفترة ليتواكب مع فترة الحصاد؛ الأمر الذي سيساعد الكثير من المزارعين على تحقيق إنتاج عال، وبيع كميات كبيرة.
مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان في يومه الأول - واس

أصناف التمور

وتمثل التمور رافداً اقتصادياً أساسيا ومكوناً اجتماعياً رئيسيا ًلمحافظة العلا؛ حيث يُزرع بالعلا ما يقرب من ثلاثة ملايين نخلة تنتج 120 ألف طن سنوياً.
وتعد العلا منتجاً رئيسياً للعديد من أصناف التمور؛ وعلى رأسها (برني العلا) الذي ينتج أفخر درجات التمر المبروم، وهو تاج الإنتاج الزراعي بالعلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا