فيديو / صحيفة اليوم

نظرية حسابية محسوبة الأبعاد


في ذلك المطعم الرخامي الذي زهى في عتمة ليل و كأنه لؤلؤة عملاقة للتو أُستخرجت من عمق المحيط وأسبغ عليها ماءً عذبا فاشتد صفاء لونها الكريمي المختلط بالأبيض، أُشعلت نارا في فنائه الخلفي فكان حديث آخر عن روعة تجانس الألوان عندما تكون خلفيتها قطيفة سوداء، لون اللهب وأوسط النار وبدايتها المحاطة بأعظم الأحجار.. كُتبت لافتة قبل أن تسير إلى هناك، مكتوب عليها «الرجاء مراعاة المسافة بينك وبين المدفأة لتنعم بأجمل الأجواء».
تفكرت بالعبارة بعد أن تخيرت مكانا يراعي احتساب المسافة فمضمونها فنا يضيف جماليات على كل ما يطاله بل إنه علما يُدرَّس، تتعلم بعضه في الجامعات و بعضه تُلقنك إياه مدرسة الحياة، مثلا عندما تكتب وتراعي تناسق أحجام الحروف والمسافات الواجب تركها بين الكلمات والسطور ستجود خطك وترتبه وستكسبه أناقة وإن كان ليس جميلا وستسهل قراءة العبارات.
احتساب المسافات عند تنظيم أثاث غرف المنزل والمجالس سيضيف اتساعا وجمالا وسيصبح المكان منسقا وذلك سيشعرك بمزيد من الراحة.
في العلاقات نحن نتعامل مع أقرباء تتفاوت درجة قرابتهم لنا وغرباء تتفاوت درجة بعدهم عنا وأفراد تلتبس معهم المصطلحات بين قريب غريب وغريب قريب وتقديرك للمسافات في التعاملات تقديرا صحيحا سيقيك التعثر بالبشر في مواقف الحياة المختلفة وسيجنبك وقفات لوم النفس.
المسافة في التعاملات وما قد يدرج تحته من أفعال كمقدار البوح الذي نبوح به ، كالعاطفة التي نمنحها ، كالوقت الذي نهبه ، ككل شيء نجُود به طواعية دون أن يكون واجبا ملزما إن اتقنا احتسابه استطعنا أن نُقدّر سقف التوقعات وعليه ستكتب تصرفاتنا نظرية حسابية محسوبة الأبعاد من خلالها سننصف أنفسنا ونمنحها حقها ومؤكدا سنحميها من الخذلان.
فالخذلان جريمة كبيرة في حق أنفسنا إن عرضناها له لأنه سيسقينا أصنافا مختلفة من معاني الشقاء كالهم و الحزن والكدر.. وسنتجرع تلقائيا عللا في الجسد، لذا أعتقد إن حسن تقدير المسافات في التعاملات سيعلمنا كيف نتواضع عند رسم سقف التوقعات وبذلك سننجو من نوع من أنواع الخذلان.
@ALAmoudiSheika

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا