الارشيف / عرب وعالم / البشاير

وفد التفاوض الإسرائيلي يقرر عدم مغادرة الدوحة حتى ترد حماس

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، بأن مجلس الحرب قرر عدم مغادرة وفد التفاوض إلى الدوحة حتى ترد حماس على المقترح، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ .

وقال توفيق حميد، المحلل السياسي، إن إعلان استضافة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونجرس غرضه إعلامي ليرد “نتنياهو” من خلاله على الرئيس الأمريكي جو إلى درجة ما، والذي ارتكب الأخير خطأ كبيرا للغاية بأنه أعلن في اللحظة الأولى أن تل أبيب هي صاحبة هذا المقترح ثم بعد ذلك قال إنها تحاول أن تجعلها تقبلا بالمقترح.

وأضاف “حميد”، خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن هناك تناقضا منذ البداية، وهناك احتمال بأن “بايدن” طرح الاقتراح الأخير بشأن غزة لإحراج “نتنياهو”، حيث خرجت مظاهرات ضده وضد الحكومة الإسرائيلية في اليوم التالي، لأنه أظهر نتنياهو بأنه يرفض الحل.

وأشار إلى أن الحزب الجمهوري يفتقد معظم الأصوات العربية، وبالتالي يحاول أن يراهن على أكبر درجة دعم من الجانب المضمون بالنسبة له، وهو الجانب الداعم الإسرائيلي، ومن ثم يحاول الحزب أن يظهر نوعا من الولاء لتل أبيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا