عرب وعالم / الطريق

تقرير يكشف مفاجأة حال مواجهة أمريكا والصين عسكريًااليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 11:53 صـ

في ظل الصراعات التي يشهدها العالم من حروب وغيرها، كشف موقع Business Insider، في تقرير مفصل عن مفاجأة تعد كارثة سوف تصيب الجيش في حالة المواجهة العسكرية مع الجيش الصيني، وأكد في هذا الصدد أن وثيقة نفاذ كل الذخيرة الموجودة لديه خلال 30 يومًا فقط، لذا الموقع تساءل: ماذا سيحدث عند ذلك للولايات المتحدة؟.

إلي ذلك، توصل موقع Business Insider، وهو أحد المواقع الإخبارية الرائدة في العالم ويتمتع بأسلوب خاص في تجميع ومعالجة المعلومات، إلى أن ذخيرة الولايات المتحدة ستنفد في غضون شهر إذا دخلت في صراع عسكري مباشر مع .

وفي غضون ذلك، هذا التقرير ضمت اللجنة التي وضعت التقرير المكون من 114 صفحة، جنرالا متقاعدا وعضوا ديمقراطيا سابقا في الكونغرس وسفيرا أمريكيا سابقا.

وفي إطار المعلومات التي حصل عليها الموقع،حذرت الوثيقة من أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لصراع طويل مع الصين أو روسيا، ناهيك عن هاتين الدولتين في نفس الوقت.

ويقول الموقع، وجود نقص جدي في الذخيرة حتى بعد أن بدأت الولايات المتحدة في زيادة إنتاج الأسلحة من أجل تقديم المساعدة العسكرية لنظام كييف.

وحسب تقرير اللجنة نقل الموقع Business Insider ع الآتي: "في حالة نشوب صراع مع الصين، فإن الولايات المتحدة ستستنفد مخزونها من الذخيرة خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع فقط"، فيما يري معد التقرير أيضا؛ أن مخزونات الذخيرة لدى حلفاء الولايات المتحدة، تثير كذلك القلق الكبير.

هذا، وشدد التقرير على أن مجمع الصناعات الدفاعية الأمريكي، يتواجد بشكل إجمالي في حالة سيئة للغاية، ولا يمكنه تلبية الاحتياجات الوطنية حتى في وقت السلم.

حكم التمويل على صناعة السلاح

وقبل ذلك،، ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، أنه على الرغم من القفزة الكبيرة في التمويل الحكومي، فإن مستقبل صناعة الدفاع الأمريكية لا يزال غامضا.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط لزيادة إنتاج الذخيرة بثلاثة أضعاف خلال الفترة القريبة، بما ذلك من أجل تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وفي وقت سابق من يونيو الماضي، أكد الرئيس فلاديمير بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن روسيا زادت إنتاج الذخيرة بأكثر من عشرين ضعفا.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا