عرب وعالم / اكادير 24

بعد تحذير من “ ضخم” محتمل ..رئيس الوزراء الياباني يلغي رحلته إلى آسيا الوسطى

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الجمعة 9 غشت 2024، أنه ألغى رحلة كانت مقررة إلى آسيا الوسطى بعدما حذر علماء من احتمال وقوع “ ضخم” في البلاد.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية التحذير من “زلزال ضخم” بعدما ضرب زلزال بقوة 7,1 درجات قبالة جزيرة كيوشو في جنوب أمس الخميس، مسفرا عن إصابة ثمانية أشخاص.

وكان من المقرر أن يسافر كيشيدا اليوم الجمعة إلى كازاخستان وأوزبكستان ومنغوليا، وكان يعتزم حضور قمة إقليمية.

وقال كيشيدا في تصريح للصحافة إن السكان يشعرون “بقلق شديد” بعد إصدار أول تحذير بموجب نظام جديد وضع عقب زلزال 2011 الذي بلغت قوته 9 درجات وتسبب في حدوث تسونامي حصد الكثير من الأرواح، وكارثة نووية.

وأضاف أنه قرر البقاء في اليابان لمدة أسبوع على الأقل لتحمل مسؤوليته في إدارة الأزمات.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن “احتمال وقوع زلزال قوي آخر أعلى من المعتاد، لكن هذا لا يشير إلى أن زلزالا سيحدث بشكل مؤكد”.

وتشهد اليابان زلازل بصورة متكررة بسبب موقعها على أربع صفائح تكتونية رئيسية على طول الحافة الغربية لـ”حزام النار” في المحيط الهادئ.

وتتعرض البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي 125 مليون نسمة، لـ 1500 هزة تقريبا، أغلبها خفيفة، وتتسبب في أضرار متباينة حسب موقعها وعمقها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا