عرب وعالم / البشاير

خالد خليفة حفتر يتحدث عن مجالات التعاون بين روسيا وليبيا‎

قال رئيس الأركان في القوات الأمنية للقيادة العامة للجيش الليبي اللواء الركن خالد خليفة حفتر إن العلاقات مع موسكو جيدة جدا، لافتا إلى أن عددا كبيرا من الضباط موجودون بموسكو للدراسة.

وفي تصريح لـRT على هامش مشاركته في فعاليات “منتدى الجيش”، أكد حفتر “أننا دائما نشارك في هذا المنتدى بتنسيق القيادة العامة للجيش الليبي، وهذا العام عدد كبير من الضباط شاركوا واطلعوا على جميع المعدات والأسلحة المتطور”، مشيرا إلى “أننا دائما نتابع هذه المعارض والمنتديات”.

وأضاف: “نحن على علاقة جيدة جدا مع روسيا بخصوص التطوير والتدريب وصيانة المعدات الموجودة لدينا”، مبينا “أننا نستفيد دائما من المنتدى ونحاول الحصول على نتائج جيدة من هذه التكنولوجيا والمعدات الحديثة”.

وعن التعاون العسكري بين روسيا وليبيا، لفت حفتر إلى أن “العلاقة بين البلدين قديمة جدا منذ الاتحاد السوفيتي وتم تحديثها منذ 8 أو 9 سنوات خاصة من خلال التدريب المستمر، وصيانة المعدات وتطويرها لأن كلها من الاتحاد السوفييتي وقديمة جدا، استطعنا تطويرها وتحديثها بما يتماشى مع هذه الفترة.. العلاقات جيدة على مستوى وزارة الدفاع والجيش وعلى مستوى السياسي ووزارة الخارجية”.

وحول المشاريع المستقبلية عسكريا، أفاد بأن “الخطط مع روسيا المشاركات الفعلية في التدريب على المستوى الإقليمي وكذلك تطوير العلاقات على مستوى القوات المسلحة ووزارة الدفاع”، موضحا أنه “من ناحية الدورات للضباط لدينا عدد جيد من الضباط في روسيا من جميع التخصصات البحرية والسلاح الجوي والدفاع الجوي موجودين للتدريب والدراسة هنا في موسكو”.

المصدر – روسيا اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا