عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تل أبيب: مهمتنا لم تكتمل وهدفنا القضاء على قيادات حزب الله

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

شدد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الاثنين، على أن تل أبيب مصصمة على مواصلة “إلحاق الضرر بحزب الله” اللبناني، معتبرا بأن المهمة لم تكتمل بعد.

وقال هاليفي:”مصممون على مواصلة إلحاق الضرر بحزب الله والقضاء على قياداته”، مضيفا بأن :”حزب الله لديه قدرات ومهمتنا لم تكتمل بعد”.

ومضى يقول: “مهمتنا واضحة وهي إعادة سكان الشمال إلى منازلهم”.

وكانت إسرائيل أعلنت أمس أنها “استبقت هجوماً كبيراً” لحزب الله كان من المقرر أن ينفذ فجرا أمس الأحد، زاعمه بأنها تمكنت من “إحباطه”.

وأضافت بأنها “استهدفت مئات منصات إطلاق الصواريخ في الجنوب اللبناني”، كما توعدت بقصف كافة المناطق اللبنانية التي تشكل تهديدا لمواطنيها.

وفي الوقت الذي كشفت فيه بعض الترجيحات الإسرائيلية أن حزب الله كان ينوي استهداف مقر الموساد والقاعدة 8200 الاستخباراتية شمال تل أبيب، فإن حزب الله نفى إحباط هجومه.

وقالت قيادة الحزب إنه”تم تنفيذ الهجوم بنجاح عبر ضرب 11 موقعاً عسكرياً إسرائيليا في الشمال الإسرائيلي والجولان السوري المحتل، بصواريخ ومسيرات”، معتبرة بأن المرحلة الأولى من الرد على إسرائيل انتهت.

لكن العملية التي قال الحزب اللبناني المدعوم من إيران إنه نفذها ضد إسرائيل لم تسفر عن خسائر بشرية.

وبحسب قيادة الحزب فإنه تم استهدف إسرائيل بنحو 320 صاروخ ومسيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا