عرب وعالم / اليوم السابع

القيادة الأمريكية فى أفريقيا: واشنطن ملتزمة بتعزيز قدرات الجيش التونسى

أكد آمر القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا الجنرال ميكائيل لانجلي أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بدعم جهود وزارة الدفاع لتعزيز قدرات الجيش التونسي.

وصرح آمر القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا خلال لقائه الدفاع التونسي خالد السهيلي الأربعاء، بأن في طليعة البلدان الأفريقية التي تربطها بالولايات المتحدة الأمريكية علاقات تعاون مميّزة وتاريخية.

وأفاد ميكائيل لانجلي بأن اللقاء مثل فرصة للوقوف على عمق العلاقات العسكرية ومتانتها بين البلدين منوها بما بلغه مستوى التعاون الثنائي معربا عن استعداده لمزيد تطويره وتنويع مجالاته.

وتمحور اللقاء الذي حضره سفير الولايات المتحدة بتونس ومسئولين عسكريين من الجانبين، حول آفاق علاقات التعاون التونسي في المجال العسكري والسبل الكفيلة بمزيد الارتقاء به.

وفي السياق أشاد وزير الدفاع التونسي بالمستوى المتميز الذي بلغه التعاون العسكري مع الولايات المتحدة في شتى المجالات على غرار التكوين والتدريب والدعم اللوجستي والتمارين العسكرية المشتركة بالإضافة إلى دورية انتظام انعقاد اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية ودورها في تجسيد التعاون المتفق عليها، بما جعله نموذجا يحتذى في التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة. وأعرب الوزير عن استعداد الوزارة لتطويره وتوسيع آفاقه ومجالاته بما يخدم مصالح البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا