عرب وعالم / اكادير 24

إطلاق سراح مؤسس تلغرام بافل دوروف بكفالة و تحت المراقبة القضائية..التفاصيل

أكادير24 | Agadir24

 

نشرت وكالة “نوفوستي” مقطع يظهر لحظة خروج مؤسس “تلغرام” بافل دوروف من محكمة باريس، بعد إعلان مكتب المدعي العام إطلاق سراحه بكفالة بلغت قيمتها 5 ملايين يورو.

وكان مكتب المدعي العام في باريس قد أعلن مساء يوم الأربعاء عن قراره بإطلاق سراح دوروف، مع إخضاعه للمراقبة القضائية ومنعه من مغادرة فرنسا.

يُذكر أن رجل الأعمال الروسي الأصل يواجه اتهامات في ست قضايا جنائية، من بينها إدارة منصة إلكترونية يُشتبه بأنها تُستخدم للقيام بمعاملات غير قانونية. ويُحتمل أن يواجه عقوبة تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات.

وقد تم توقيف دوروف في مطار باريس لوبورجيه بتاريخ 24 أغسطس الجاري، وأفاد مكتب المدعي العام في باريس لاحقاً أن دوروف احتُجز لاستجوابه في إطار تحقيق فُتح في 8 يوليو، ضد شخص لم يُذكر اسمه، ويُشتبه في تورطه في 12 جريمة.

إلى جانب ذلك، تُجري السلطات الفرنسية تحقيقاً في احتمال تورط دوروف في إخفاء معلومات حول أنشطة غير قانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك توزيع المواد الإباحية للأطفال وتجارة المخدرات. كما يُشتبه في عدم تعاونه الكامل مع السلطات.

وقد أثار احتجاز دوروف ردود فعل واسعة في العديد من الدول، مما دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التدخل لتوضيح موقفه، حيث أكد أن قرار احتجاز دوروف ليس سياسياً، مشيراً إلى أن القضاء هو الذي سيبت في قضيته.

من جهتها، ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو قدمت طلباً للتواصل مع دوروف، إلا أن السلطات الفرنسية تعتبر أن جنسيته الفرنسية هي الأساسية.

 

تجدر الإشارة إلى أن دوروف يحمل جوازات سفر من روسيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وسانت كيتس ونيفيس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا