عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

اعتقال 50 شخصا في .. الانتحار تقربا لألوهية علي بن أبي طالب

مرصد مينا

اعتقل جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين نحو خمسين متهما بالانتماء لجماعة الفرقان موزعين على أربعة محافظات.

يشار أن الجماعة متهمة بارتكاب سلوكيات “المنحرفة”، وذكر الجهاز في بيان له أنه “استمراراً لمتابعة جهاز الأمن الوطني في ملف الحركات السلوكية المنحرفة، لا سيما حركة القربانيين، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، وتكثيف الجهدين الفني والميداني، تمكنت مفارزنا في محافظة المثنى من إلقاء القبض على 20 متهماً من الحركة، بينهم ما يسمى بـ(العارف)، وهي تسمية تطلق على المنظرين لهذه الحركة أو بمعنى المبلغ والداعية”.

وأضاف “كما تمكنت مفارزنا في محافظات ذي قار وواسط وميسان من القبض على 27 متهماً ينتمون للحركة”، مشيراً إلى “إحالتهم جميعاً إلى الجهات المختصة وإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

وكان جهاز الأمن الوطني العراقي قد أعلن مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي عن اختراق جماعة “القربان” التي يطلق عليها أيضاً “الألوهية لعلي” حيث يقوم أفرادها بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا