عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

نتنياهو: خطوطي فوق الحمراء ولا يوجد للتبادل

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس إن خطوطه لم تعد حمراء بل فوق الحمراء وذلك في سياق حديثه عن صفقة تبادل المحتجزين.

وأوضح أنها ليست على وشك أن تُبرم، مضيفا في صحفية: “لا توجد صفقة قيد الإعداد، للأسف، وهي ليست قريبة من الإتمام”، وفقا “تايمز أوف إسرائيل”.

وألقى نتنياهو باللوم وراء تأخر عقد صفقة المحتجزين، على رفض حركة “حماس” الفلسطينية، مؤكدا على وجود قضايا لم تُحل بعد تتجاوز مستقبل محور فيلادلفيا.

وأصاف نتنياهو في المقابلة، أن خطوطه الحمراء “أصبحت أكثر حُمرة”، على حد تعبيره، وأن معظم الإسرائيليين يؤيدون قراره بالبقاء على حدود غزة ومصر، في المستقبل المنظور.

وعندما سُئل رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال المقابلة، عن تقرير لشبكة إعلامية أمريكية، يفيد بأن عائلات المحتجزين الأمريكيين، دفعت إدارة إلى إبرام صفقة أحادية الجانب مع “حماس” إذا لزم الأمر، قال نتنياهو إنه لا يعرف ما قيل في الاجتماع، وتابع: “لكن أنا لا أحكم على العائلات، لقد مروا بهذا الألم الرهيب”، وفقا لقوله.

وفي الوقت الذي تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تشهد الضفة الغربية تصعيدا أمنيا متواصلا منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع، في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، حيث أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية عن مقتل أكثر من 600 فلسطيني واعتقال زهاء 9000 آخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا