عرب وعالم / الصباح العربي

تركيا.. بقوة 5 درجات يضرب كهرمان مرعشاليوم السبت، 7 سبتمبر 2024 11:50 صـ   منذ 53 دقيقة

وقع بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، صباح اليوم السبت، في منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش التركية، في تمام الساعة 09.31 بالتوقيت المحلي.

ووفقًا لبيانات رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، كان مركز الزلزال في بازارجيك ووقع على عمق 7 كيلومترات، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقال مكرم أونلوير، محافظ كهرمان مرعش، عبر منشور على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي: "وقع زلزال بقوة 5 درجات في منطقة بازارجيك. وتواصل إدارة الكوارث والطوارئ التركية وجميع فرق مؤسساتنا ذات الصلة، عمليات المسح الميداني.. وحتى الآن، لا يوجد وضع سلبي".

ومن جهته، ذكر الداخلية التركي علي يرليكايا، في تصريح له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: "تواصل الإدارة وجميع فرق مؤسساتنا ذات الصلة المسح الميداني للزلزال الذي بلغت قوته 5 درجات في منطقة بازارجيك بكهرمان مرعش".

وأضاف: "حتى الآن، لا يوجد وضع سلبي.. نحن نتابع التطورات عن كثب"، معربًا عن تمنياته للمتضررين من الزلزال بالشفاء".

وشعر السكان بالزلزال في أضنة وعثمانية وغازي عنتاب وأديامان وكيلس وشانلي أورفا، بالإضافة إلى كهرمان مرعش.

وبعد وقوع الزلزال، شوهد بعض المواطنين يغادرون منازلهم وأماكن عملهم إلى المناطق المفتوحة.

تعد كهرمان مرعش مركزًا للعديد من الزلازل، وكان أعنفها الذي وقع 6 فبراير ، إذ أسفر عن وفاة أكثر من 53 ألف شخص إلى جانب 6 آلاف آخرين في ، ما رفع حصيلة الكارثة في البلدين إلى نحو 60 ألف قتيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا