عرب وعالم / النهار

الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص اعتماد مزورة 

 تمكنت شرطة الشلف ممثلة بفرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية و المالية، خلال الأسبوع المنصرم من اكتشاف مؤسسة غير معتمدة لإنتاج المواد الصيدلانية. و الشبه صيدلانية، أنشأها صاحبها بوثائق مزورة.

العملية جاءت على إثر استغلال معلومات عن نشاط مؤسسة مختصة في إنتاج المواد الصيدلانية و الشبه صيدلانية بولاية الشلف، أنشأها صاحبها البالغ من العمر 34 سنة بأوراق اعتماد وترخيص مقلدة. و دون الحصول على مقرر التسجيل من المصالح المختصة.

التحقيقات التي قام بها عناصر ذات الفرقة، تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، أفضت إلى الوقوف على مخبر و مصنع مجهّز لتصنيع و إنتاج المواد الصيدلانية. و الشبه صيدلانية الموجهة للطب البشري، مع معاينة مواد أولية و أخرى مصنعة منتهية الصلاحية تمثلت في كحول طبي و مطهرات من مختلف الأنواع. كما بينت التحريات أيضا عن تعاقد صاحب المؤسسة الغير شرعية مع عدة مؤسسات عمومية للصحة بمدينة الشلف. و الولايات المجاورة لتموينهم بالمنتجات الصيدلانية.

هذا وتم تقديم المشتبه به. أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، حيث تم إيداعه الحبس الاحتياطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا