عرب وعالم / الطريق

نبأ من نتنياهو بشأن عملية معبر ”الكرامة”.. وتحرك أردنيالأمس الأحد، 8 سبتمبر 2024 01:56 مـ

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على عملية إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين، بين الضفة الغربية والأردن، والتي راح ضحيتها 3 أفراد أمن إسرائيليين، فيما أعلنت السلطات الأردنية عن فتح تحقيق في الواقعة.

ـ تعليق نتنياهو على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

وقال نتنياهو: “هذا يوم صعب، مخرب كريه قتل بدم بارد 3 من مواطنينا في جسر اللنبي، أنا أرسل التعازي لعائلاتهم باسمي وباسم الحكومة”.

وتابع: “نحن محاطون بالأيدولوجيا التي تمجد القتل والتي تقودها إيران ومحور الشر الإيراني، في الأيام الأخيرة قام مخربون بقتل 6 مخطوفين و3 رجال شرطة، القتلة لا يميزون بيننا هم يريدون قتلنا جميعا حتى آخرنا – يسار ويمين علمانيون ومتدينون يهودا وغير يهود”، حسب كلامه.

ـ تحرك أردني

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في واقعة إطلاق النار على الجانب الآخر من جسر الملك حسين (اللنبي)، فيما أكد مسؤول أردني لرويترز أنه تم “إغلاق” الجسر.

وقُتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار بالقرب من معبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) من الجانب الإسرائيلي، على الحدود بين الضفة الغربية والأردن.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 3 أشخاص في الخمسينيات من العمر قتلوا إثر إطلاق النار.

كما نقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي، أن منفذ الهجوم هو سائق شاحنة جاء من الجانب الأردني من المعبر، وبدأ في إطلاق النار.

وحدثت الواقعة في منطقة للبضائع التجارية، خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة، حسب “رويترز”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا