عرب وعالم / اليوم السابع

أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لموقف الرافض للتواجد الإسرائيلى على حدودها مع فلسطين

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعم الجامعة العربية للرؤية المصرية بشأن رفض التواجد الإسرائيلي في محور فيلادلفيا على الحدود بين فلسطين ومصر.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي عقده الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم مع الخارجية اليمني شائع محسن الزنداني، رئيس الدورة الـ162 لمجلس وزراء الخارجية العرب، عقب اختتام الدورة.

وأوضح أبو الغيط أن مداخلات وزراء الخارجية العرب في مناقشات اليوم كانت تدعم الرؤية المصرية والفلسطينية واللبنانية تجاه الوحشية التي ظهرت في ممارسات الجيش والحكومة الإسرائيلية على الأرض سواء في غزة أو في الضفة الغربية.


وقال أبو الغيط إن بيان الأمين العام للجامعة العربية أمام مجلس الجامعة العربية تحدث تحديدا عن هذا الموضوع وأكد دعم الجامعة العربية للرؤية المصرية على الحدود بين فلسطين ومصر.


وكان وزراء الخارجية العرب قد أكدوا في قرارهم اليوم رفضهم المزاعم والأكاذيب التي رددها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محاولة يائسة لتبرير رفض انسحابه من محور صلاح الدين "فيلادلفيا"، معتبرين تلك المزاعم ادعاءات تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والرهائن التي تقوم بها وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، وأن تلك المزاعم بمثابة محاولات لتشتيت الانتباه وصرف الأنظار عن الانتهاكات والسياسات العدوانية والتحريضية التي تتخذها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في كامل الأرض الفلسطينية المحتلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا