أزياء / سيدتى

5 جزر في اليونان مُناسبة للراغبين بقضاء شهر عسل مميز

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

مع وجود عدد لا يحصى من الهياكل القديمة والشواطئ الرائعة والمعالم المعمارية، فإن الأماكن التي يجب زيارتها في اليونان مليئة بالتراث والجمال الطبيعي. يوفر الجمال الأزرق لشبه الجزيرة اليونانية إطلالة مذهلة على الجزر المتناثرة التي تعدّ الخيار المثالي لقضاء شهر عسل رومانسي.

تتميز الجزر اليونانية، بما في ذلك سانتوريني وكريت، بمناظر طبيعية خلابة مع مباني بيضاء اللون على خلفية بحر إيجه. وتفتخر البلاد بخط ساحلي مرصع بالشواطئ الرائعة، ما يجعلها وجهة رائعة للإبحار وركوب الأمواج والغوص وغيرها من الرياضات المائية. من المناطق الجبلية إلى الوديان الخضراء والسواحل الخلابة، تقدم البلاد أنشطة خارجية متنوعة، مثل: المشي لمسافات طويلة والرحلات والمناظر الطبيعية الخلابة. في الآتي، جولة على أشهر 3 جزر يونانية مناسبة للأزواج.

سانتوريني

رحلة إلى سانتوريني
سلالم مطلية باللون الأبيض في جزيرة سانتوريني

سانتوريني جزيرة في بحر إيجه، وهي جزء من اليونان. تقع على بعد 200 كم جنوب شرق أثينا و140 كم شمال جزيرة كريت. تغطي سانتوريني مساحة 96 كيلومترًا مربعًا، وهي جزء من مجموعة جزر سيكلاديز، حيث تتمتع جميع الجزر بخصائص متشابهة.
كل شيء في سانتوريني فوتوغرافي، من الكنائس بأجراسها المتعددة إلى المنازل البيض الخلابة، من الزهور التي تزين الشرفات إلى الكنائس بقبابها الزرقاء. تتميز الجزيرة بمناظر طبيعية بركانية خلابة، وشواطئ رملية نقية، وخلجان خفية، ومنظر مذهل لغروب الشمس.
عندما تصعد الـ 587 درجة المؤدية إلى عاصمة ثيرا من سكالا، الميناء القديم الصغير، يمكنك رؤية بقايا ثوران بركاني قديم أدى إلى انهيار مركز الجزيرة في البحر. تضم مدينة ثيرا الجميلة العديد من المتاجر والمطاعم حيث يمكنك الحصول على بعض المرطبات. 
في حين أن الجمال الطبيعي والهندسة المعمارية لسانتوريني لا مثيل لهما، هناك بعض أنشطة الرياضات المائية الرائعة المتاحة أيضًا. نظرًا لأن المياه حول الجزيرة تعج بالحياة البحرية، يمكنك تجربة أنشطة الغطس هنا. إذا لم يكن الغوص تحت الماء مناسبًا لك ، فهناك قوارب نفاثة وزلاجات نفاثة للتأجير. بالنسبة إلى مدمني الأدرينالين الذين يرغبون في مشاهدة مناظر خلابة لسانتوريني، تتوفر أنشطة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا.
تتمتع سانتوريني بمناخ البحر الأبيض المتوسط، مع صيف دافئ ومشمس وشتاء معتدل ممطر. يمكن رؤية هطول الأمطار بغزارة خلال الخريف والشتاء، خاصة بين أكتوبر ومارس.

هام لزائري ساتوريني

  • استئجار سيارة أو مركبة رباعية الدفع هو وسيلة رائعة لاستكشاف الجزيرة. كما تعد الحافلات العامة خيارًا أيضًا. تعمل عدد قليل من الأجرة في سانتوريني. من الجيد حجزها مسبقًا أو اختيار مكان إقامة يوفر خدمة النقل من وإلى المطار.
  • يمكن أن تكون الشمس في سانتوريني شديدة، لذا احزم حقيبتك وضع كريم من الشمس بانتظام. كما يجب أن تحافظ على ترطيب جسمك، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة.
  • إذا كنت مسافرًا إلى سانتوريني من ميكونوس أو أثينا، فإن العبّارة هي خيار مريح وسهل. محطة العبّارات في سانتوريني هي "الميناء الجديد" أو "ميناء ثيرا".
  • كن مستعدًا لتسلق العديد من السلالم والتضاريس الجبلية، خاصة في مدن مثل فيرا وأويا. ينصح بانتعال أحذية مريحة للمشي.
  • قد تشكل شوارع سانتوريني المرصوفة بالحصى والسلالم العديدة تحديًا للأمتعة الثقيلة، لذا احزم أمتعتك الخفيفة واستخدم حقيبة ظهر أو حقيبة سفر متحركة ذات عجلات جيدة.
  • غروب الشمس في أويا مشهور، لذا تأكد من الوصول مبكرًا لتأمين مكان جيد، حيث يكون مزدحمًا. توفر العديد من المطاعم إطلالات رائعة. أيضًا، إذا كنت تخطط للسفر بالسيارة، فحاول الوصول مبكرًا، حيث أن مساحة وقوف السيارات صغيرة.

كريت

السياحة في جزيرة كريت
عربة تجرها الخيول في جزيرة كريت

تقدم جزيرة كريت مزيجًا فريدًا من الشمس والبحر والرمال، وهي أكبر جزيرة في البلاد ومن بين أكثر الأماكن هدوءًا للزيارة في اليونان. إنها أرض نابضة بالحياة بها آثار قديمة، ومدن صاخبة، وشواطئ آسرة، ومتاحف عالمية المستوى، وجبال شاهقة. بفضل تاريخها الغني وجمالها التصويري، تشتهر جزيرة كريت أيضًا بسكانها المحليين الودودين وأجواءها المفعمة بالحيوية التي يمكن رؤيتها في كل مكان من مقهى صغير على شاطئ البحر. من أفضل مواقع المشي لمسافات طويلة في أوروبا إلى المعالم التاريخية، تقدم جزيرة كريت عددًا كبيرًا من الأشياء التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها إلى جانب تجربة عطلة مذهلة.

هام لزائري كريت

  • يمكن الوصول إلى المناظر الطبيعية المتنوعة في الجزيرة والمعالم السياحية النائية بالسيارة.
  • استئجار سيارة أو دراجة أمر مريح ومباشر في كريت. ستجد خدمات التأجير متاحة بسهولة في جميع أنحاء الجزيرة، بما في ذلك بالقرب من المطار وموانئ الرحلات البحرية ومحطات العبارات. قد تكون سيارات الأجرة باهظة الثمن في كريت.
  • خدمة الحافلات غير مكلفة ولكنها قد تؤدي إلى ضياع الوقت بسبب المعلومات المحدودة حول الجداول الزمنية.
  • يمكنك زيارة شواطئ كريت المفضلة عن طريق حجز جولة بالقارب.
  • قم بزيارة المواقع الخارجية في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر حيث يمكن أن يصبح الطقس حارًا جدًا.

 

زاكينثوس

متعة السياحة في زاكينثوس
إطلالة على جزيرة زاكينثوس

تُعرف زاكينثوس أو زانتي بأنها من بين أكثر الأماكن السياحية شيوعًا في اليونان. تشتهر الجزيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة للأراضي والبحار، والشواطئ الرملية الرائعة، والمياه الفيروزية.
يسهل الوصول إلى الجزيرة الواقعة على بعد 16 كيلومترًا فقط من الساحل الغربي لبيلوبونيز في البحر الأيوني، والجغرافيا هنا مذهلة ومتنوعة. تنحدر المنحدرات شديدة الانحدار إلى الشواطئ الصخرية ذات الشواطئ البيضاء المرصوفة بالحصى والبحار الفيروزية الصافية على الساحل الشمالي الغربي، بينما ستجد في الجنوب شواطئ ذات رمال ذهبية وتكوينات صخرية أقل. كما أن المناطق النائية المركزية للجزيرة ليست مفقودة؛ إنه سهل خصب يفيض بالغابات وبساتين الزيتون.

 هام لزائري زاكينثوس

  •     قد يكون استئجار قارب لجولة في الجزيرة أرخص من الميناء مقارنة بالوكالات خلال المواسم الانتقالية.
  •     تشتهر مناطق تسيليفي ولاجاناس وأرغاسي بالفنادق، خاصة مع الشباب الذين يزورون الجزيرة في الصيف.
  •     يوصى باستئجار سيارة لاستكشاف الأجزاء النائية من زاكينثوس.
  •     تفتح المتاجر يوميًّا من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، ومن السادسة مساءً حتى التاسعة مساءً باستثناء أيام الأربعاء والسبت، حيث لا تفتح أبوابها في النصف الثاني من الشهر، وتغلق أيام الأحد.
  •     تفتح المطاعم والمقاهي حوالي العاشرة صباحًا لتغلق حوالي الحادية عشر والنصف مساءً.

 

سكياثوس

زيارة إلى سكياثوس
منظر جميل للمدينة القديمة والقوارب في ميناء سكياثوس


تقع جزيرة سكياثوس في شمال غرب بحر إيجه، وهي قريبة جدًا من البر الرئيسي لليونان. وهي أصغر جزيرة في مجموعة الجزر المتفرقة، كما أنها بمثابة نقطة دخول إليها. وعلى الرغم من صغر حجمها، تشتهر سكياثوس بأشجار الصنوبر الشاهقة التي تنحدر من أعلى التل إلى الشواطئ، ما يمنح المياه لونًا رائعًا من اللون الأزرق الفيروزي. تضم جزيرة سكياثوس أكثر من 60 شاطئًا رائعًا. تكتظ سكياثوس بالتلال والجبال المغطاة بالغابات والتي تعد موطنًا لبعض القرى الجميلة الغريبة والكنائس الصغيرة. مع العديد من الشواطئ المذهلة ذات المناظر الرومانسية لغروب الشمس، تحظى سكياثوس بشعبية كبيرة بين الأزواج الشباب. وبصرف النظر عن الشواطئ الرملية، فإن الجانب التاريخي للجزيرة في شكل أديرة محفوظة جيدًا وأطلال قلعة يعود تاريخها إلى الاحتلال الفينيسي يعرض ثقافة أخرى لسكياثوس. إلى جانب المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل والغوص وركوب الدراجات الجبلية والرياضات المائية، هناك العديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في سكياثوس.


هام لزائري سكياثوس

  • تنقسم جزيرة سكياثوس إلى 12 منطقة، بما في ذلك مدينة سكياثوس، عاصمة الجزيرة. وتشمل المستوطنات المهمة الأخرى كاليفيا، وزانيموس، وترولوس، وكوكوناريس، وأخلادياس.
  • على الرغم من أن الجزء الأكبر من الجزيرة جبلي، إلا أن الجزء الشمالي من الجزيرة يتكون من العديد من الكهوف، التي لا يمكن الوصول إليها إلا سيرًا على الأقدام وبعض الشواطئ المنعزلة.
  • يضم الساحل الجنوبي بعضًا من أكثر الشواطئ الخلابة مع أماكن إقامة بالإضافة إلى المطاعم التي يتم صيانتها جيدًا مع مركز للأنشطة الرياضية المائية.
  • مع وجود 3 طرق، تعد الحافلات العامة أفضل طريقة للتنقل. الطريق الرئيسي هو من المدينة الرئيسية إلى شاطئ كوكوناريس، والثاني من مدينة سكياثوس إلى دير إيفانجليستريا، والطريق الثالث هو إلى زانيموس على الساحل الشمالي.
  • تفتح المتاجر من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً. وتفتح المطاعم من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

 

بوروس

جانب من جزيرة بوروس
قوارب شراعية عند غروب الشمس في جزيرة بوروس


تقع جزيرة بوروس على بُعد 400 متر فقط غرب البر الرئيسي لليونان، ويفصل بينها قناة ضيقة. تُعرف الجزيرة بأنها وجهة شهيرة للرحلات اليومية من أثينا الوجهة المثالية لقضاء العطلات، وتشتهر بأجوائها الهادئة وشواطئها الرائعة ذات أشجار الصنوبر الشاهقة. تتميز بوروس بمبانيها الكلاسيكية الجديدة وأزقتها الضيقة الصغيرة المليئة بأشجار الجهنمية وبرج الساعة الشهير والأسقف المبلطة ونوافذها الملونة والمحلات التجارية الغريبة ومرسى اليخوت. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بوروس بتكلفة إقامة منخفضة نسبيًا مقارنة بالجزر اليونانية الأخرى. تشتهر الجزيرة بالرياضات المائية، بما في ذلك الغطس وركوب القوارب الشراعية والطيران الشراعي وغير ذلك الكثير. كما أنها مثالية للتنزه والركض والمشي لمسافات طويلة. يعد الممشى المطل على البحر الذي يتم صيانته جيدًا لمشاهدة اليخوت وقوارب الصيد الصغيرة والمقاهي والقصور الحجرية. يوجد العديد من المقاهي التي تقدم القهوة اليونانية والحلويات الأخرى، مثل: البقلاوة بالقرب من الشواطئ وجميع مناطق السوق الرئيسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا