مصر اليوم / اليوم السابع

الصحة: ننفق 350 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء والمستلزمات بالمستشفيات

كتب وليد عبد السلام

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:08 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان إن هيئة الدواء مسؤلة عن إدارة ملف الدواء فى ولكن المسؤلية السياسية والدستورية تقع على عاتق الصحة والسكان .

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان أن كل 100 علبة دواء يتم إنتاجها يذهب منها 70% للقطاع الخاص و30 % تذهب للحكومة وتابع: ننفق 350 مليون دولار شهريا على شراء الدواء والمستلزمات الطبية لتوفيرها بالمستشفيات التابعة للوزارة .


وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن مصر تنتج 91% من الأدوية التى يحتاجها السوق بينما 9% فقط يتم استيرادها، وتابع: كل 10 علب تباع فى مصر نوفر منهم 9 محليا وواحدة من المستورد، وأشار إلى أن مصانع الدواء لديها مخزون استراتيجى يكفى 7 شهور.


وأشار الدكتور خالد عبد الغفار أن الدولة تتجة نحو توطين الصناعات الدوائية المتطورة، مشيرا إلى أن الوقت الحالى يشهد عودة إتاحة الدواء بالشكل الطبيعى في المستشفيات والصيدليات، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار تسبب في تعديل أسعار بعض الأدوية.

وأوضح أن الأخبار السعيدة فى ملف الدواء هو عودة وفرته فى كل مكان بالجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا