مصر اليوم / البشاير

تاليس وبنها للإلكترونيات ينتجون أجهزة الاتصال وأنظمة الإشارة في

تاليس وشركة بنها للصناعات الإلكترونية تطلقان شركة مساهمة جديدة في مجال الاتصالات المهمة

أنشأت شركة بنها للإلكترونيات وشركة تاليس مشروعاً مشتركاً لدعم تصنيع حلول الاتصالات المهمة داخل البلاد.

ومن المتوقع أن تعزز هذه الشراكة الإنتاج المحلي لأنظمة الاتصالات الراديوية التكتيكية. من خلال هذا المشروع المشترك، سيتم تصنيع ودمج الاتصالات الراديوية التكتيكية والشبكات التكتيكية والاتصالات عبر الأقمار الصناعية وأنظمة المعلومات، مثل مجموعة تاليس الشاملة للقيادة والسيطرة والاتصالات المحوسبة في . علاوة على ذلك، سيدعم المشروع المشترك خلق فرص عمل ومهن محلية في البلاد.

تم إنشاء المشروع المشترك في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ توجيهات رئيس جمهورية مصر العربية بتوطين الصناعات من خلال الاستفادة من القدرات الفنية والتكنولوجية لشركات التصنيع لتلبية الاحتياجات داخل البلاد.
تستثمر شركة تاليس، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، ما يقرب من 4 مليارات يورو سنوياً في مجال البحث والتطوير، لا سيما في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الكمومية والتقنيات السحابية والجيل السادس. وتتواجد المجموعة وتعمل في مصر منذ عام 1973 وساهمت في مشروعات مهمة في البلاد.
تعمل شركة تاليس بشكل وثيق مع شركة بنها للصناعات الالكترونية منذ ما يقرب من 25 عاماً في مشروعات الاتصالات الراديوية التكتيكية. ومن خلال النقل الفعال للمعرفة، تم تجميع ما يقرب من 10000 جهاز راديو تشغيلي في مصنع شركة بنها للصناعات الالكترونية وتسليمها.
تم وضع أسس إطار التعاون البناء مع تاليس في معرض إيديكس ، عندما وقعت الشركتان مذكرة تفاهم.

وقال كريستوف سالومون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تاليس للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات: “لقد عملنا بشكل وثيق مع شركة بنها للصناعات الالكترونية لسنوات عديدة، ويمثل إنشاء هذا المشروع المشترك علامة فارقة مهمة بالنسبة لنا في تاليس. وأنا على ثقة من أن هذا المشروع المشترك سيساهم بشكل فعال في تحقيق خطوات كبيرة في تطوير التقنيات المحلية، وتعزيز الابتكار، وتعزيز الاعتماد على الذات في القطاعات الحيوية.
وأوضح الإنتاج الحربي أن هذه الشراكة تأتي في إطار حرص الوزارة على توطين تقنيات التصنيع الحديثة داخل الشركات التابعة لها بالتعاون مع الشركات العالمية. وأكد أن مهمة الوزارة الأساسية تتمثل في تلبية احتياجات ومطالب البلاد وكذلك المساهمة في تنفيذ المشروعات الوطنية والتنموية المختلفة التي تقام في مصر، وتهدف إلى خدمة المواطنين وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد في البلاد. وأشار إلى حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح ، التي تهدف إلى التكامل مع القطاع الخاص المحلي والدولي، في مجالات التصنيع المختلفة، بما يتماشى مع التوجه العام للدولة ويحقق سياستها التي تهدف إلى تطوير وتكييف القدرات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة لدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا