مصر اليوم / الطريق

والآثار يستقبل الثقافة والآثار بإيطاليااليوم الإثنين، 5 أغسطس 2024 10:14 مـ

استقبل، اليوم، شريف فتحي والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جينارو سانجيوليانو وزير الثقافة والآثار بدولة إيطاليا، والسفير ميكيلي كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث تعزيز أواصر التعاون الاستراتيجي المشترك بين وإيطاليا في مجال الآثار.

يأتي هذا الاجتماع في إطار برنامج الزيارة الرسمية الحالية القصيرة التي يقوم بها السيد وزير الثقافة والآثار الإيطالي إلى مصر.

وفي مستهل الاجتماع، رحب شريف فتحي بالحضور، مثمناً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وإيطاليا والتي تمتد لآلاف السنين ومؤكداً حرص الدولة المصرية على تعظيم هذه العلاقات التاريخية بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

وأشار إلى التعاون القائم والبناء مع الجانب الإيطالي في مشروعات الآثار المختلفة، لافتاً إلى أن الثقافة والآثار وحوار الحضارات أدوات فعالة لمد جسور التواصل وعلاقات الصداقة بين مختلف الشعوب والدول والتي بدورها تساهم في خلق فرص أرحب للتعاون.

ومن جانبه، قدم جينارو سانجيوليانو التهنئة للسيد شريف فتحي على توليه منصب وزير السياحة والآثار، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام منصبه.

كما أشار إلى ما تمتلكه مصر وإيطاليا من حضارات عريقة واصفاً إياهما بأهم حضارتين على مستوى البحر المتوسط، مؤكداً أهمية الاستمرار في التعاون القائم بين البلدين للوصول به إلى أفاق أرحب، ومعرباً عن تطلعه لزيادة أعداد البعثات الأثرية الإيطالية العاملة في مصر والتي يصل عددها إلى أكثر من 20 بعثة إيطالية، مستعرضاً ما قامت به هذه البعثات من أعمال ترميم وتطوير وإعادة تأهيل لمواقع أثرية ومتاحف مختلفة في مصر، هذا بالإضافة إلى التعاون في مكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا