مصر اليوم / اليوم السابع

العربية للتصنيع تفتتح مركز تصنيع أبراج التليفون المحمول

كتب زكى القاضى

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 10:15 ص

افتتح اللواء أركان حرب مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع مركز تصنيع أبراج التليفون المحمول بمصنع الطائرات التابع للهيئة بحضور اللواء مهندس "عبد الرحمن عبد العظيم عثمان " مدير عام الهيئة العربية للتصنيع  واللواء مهندس "طارق عبد الفتاح محمد حسن" رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات,وعدد من السادة رؤساء الشركات  ورؤساء القطاعات .

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطوات ناجحة ومستمرة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي, وتصنيع ما يتم إستيراده حاليا تحت شعار (صنع في ) .

في هذا الإطار، أكد اللواء أركان حرب مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي الإهتمام بتوطين تكنولوجيا تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول, لافتا إلي  تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC, حيث يتضمن المركز احدث خطوط الإنتاج في العالم  من الماكينات الرقمية CNC لتشكيل و تقطيع الزوايا. وتم تدريب المهندسين والفنيين وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج الجمهورية .

وأضاف أن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول , بنسبة تصنيع محلي 100 % , لافتا الي البدء في توريد العديد من احتياجات شركة  اتصالات مصر من هذه الأبراج. بما يلبي المتطلبات المتزايدة للشركة من هذه الأبراج . حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد عدد (67) اتصالات لصالح شركة إتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق اطاري تم توقيعة بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات, وجارى حاليا تصنيع وتوريد عدد (70) برج لشركة إتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024 . وجارى حاليا لتوقيع إتفاقيات تفاهم مع الشركة وكذا كبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات بجمهورية مصر العربية للتوسع فى الإنتاج الكمى من أبراج الاتصالات .

وأشار أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الإتصالات ,فضلا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وابداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع , لجميع أبراج الإتصالات لتلبية احتياجات السوق المحلي, فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا