مصر اليوم / الصباح العربي

الخارجية يستعرض مع نظيره العراقى جهود للتعامل مع أزمة غزةاليوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024 03:54 مـ   منذ 35 دقيقة

أجرى الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج د. بدر عبدالعاطي اتصالاً هاتفياً اليوم مع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبدالعاطي أكد على الموقف المصري الداعم بشدة لأمن واستقرار ، وترحيب الكبير بما شهدته السنوات الماضية من تطور في العلاقات المصرية/العراقية، وتعزيز للتضامن العربي مع العراق الشقيق.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تطرق إلى ما شهدته العلاقات الثنائية من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة، وكذا على مستوى التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن. وشدد السيد وزير الخارجية والهجرة على اعتزام مصر مواصلة متابعة التعاون المشتركة مع العراق والارتقاء بها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأردف المتحدث الرسمى، بأن الوزير دكتور عبدالعاطي استعرض جهود مصر في التعامل مع أزمة قطاع غزة، مجدداً التأكيد على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ونفاذ المساعدات الإنسانية. كما استعرض سيادته الجهود المضنية التي تضطلع بها القاهرة من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف المعنية لاحتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والعمل من أجل الحيلولة دون اندلاع حرب شاملة تعصف بأمن واستقرار الإقليم.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالروابط التاريخية الوثيقة التى تربط بين الجانبين، والتى تستوجب استمرار وتوحيد الرؤى والمواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجه المنطقة. كما أشاد بالدور الرئيسي الذي تضطلع به مصر لإنهاء الحرب على غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، إلى جانب جهودها الحثيثة لاحتواء التصعيد الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا