مصر اليوم / الطريق

فى يوم الشباب العالمي.. محافظ البحيرة تشارك في تدشين مبادرة ”ستارز” بمكتبة...اليوم الإثنين، 12 أغسطس 2024 09:34 مـ


" الشباب هم المحرك الأساسي للتنمية، واستثمارنا فيهم هو استثمار في مستقبل ٠٠٠ فلينطلق صوت الشباب المصرى فى يوم الشباب العالمى بالعلم والعمل "

بتلك الكلمات استهلت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، كلمتها خلال مشاركتها في احتفالية تدشين مبادرة "ستارز: خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي"، التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

حيث أقيمت الاحتفالية بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية والتى شهدت حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية والمهندسة غادة لبيب، نائب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الأستاذ الدكتور أحمد عبد الله زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والأستاذة عهود والي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، بالإضافة إلى الدكتورة مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث الأكاديمي، ومجموعة من متطوعي مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة.

وفى كلمتها أعربت الدكتورة جاكلين عازر عن سعادتها البالغة بالتواجد بين نخبة من العلماء والشباب في مكتبة الإسكندرية، التي تُعد رمزاً للثقافة الإنسانية والحضارة المصرية.

مؤكدة ان السيد الرئيس عبد الفتاح قد دشن منذ اللحظة الاولى لتولى فخامته زمام المسؤولية، مبادرات شتى ومنتديات عالمية احتفت بالشباب وسلطت الضوء على طاقات جبارة لابد من استثمارها والعمل على تنميتها فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ ، ولعل كان أبرزها إطلاقه عاما للشباب وتدشين البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة والذى صار بالفعل مصنعا للقادة، وتكلل كل ذلك بمجهودات مؤسسة حياة كريمة التى صارت أيقونة العمل التطوعى.

كما أشارت الى أهمية هذه المبادرة باعتبارها خطوة هامة نحو تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والأدوات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع ،وذلك من خلال عدد من المحاضرات وورش العمل فى مناخ يضع الشباب فى نسق تعليمى يستعرض ازاءه من المهارات والأدوات والخبرات لفهم وتعلم اساسيات التسويق ومعرفة دقيقه بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت المحافظ أن هذه المبادرة تأتي اتساقا مع رؤية مصر 2030، التي أطلقتها القيادة السياسية بهدف تحقيق تنمية مستدامة في كافة المجالات، مشيرة إلى أن الشباب هم المحرك الأساسي لهذه الرؤية، وأن تمكينهم وتدريبهم يعد استثماراً حقيقياً في مستقبل الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا