مصر اليوم / الصباح العربي

المجالس النيابية ناعيًا نبيل العربى: رمز متفرد بالعمل الدبلوماسىاليوم الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 06:15 مـ   منذ 8 دقائق

نعى المستشار محمود فوزي، الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والقاضي السابق بمحكمة العدل الدولية، ورئيس الوفد المصري في التفاوض لإنهاء نزاع طابا مع إسرائيل، الذي وافته المنية مساء أمس.

وتقدم وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي بخالص العزاء لأسرة الراحل ومحبيه وتلاميذه، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

عمل بإخلاص من أجل خدمة وطنه

وقال فوزي، في تصريح له اليوم، إن الفقيد كان رمزًا متفردًا من رموز الدبلوماسية المصرية والعربية، وصاحب مسيرة وبصمة في المحافل الدولية وقامة قانونية وتفاوضية متميزة على جميع المستويات، وقدم خلال مسيرته جهودًا وإسهامات بإخلاص من أجل خدمة وطنه.

علامات مميزة في مسيرة الراحل

أضاف، إن للراحل علامات مميزة على الصعيد الدبلوماسي والقانوني والسياسي، إذ بدأ مسيرته المهنية مستشارًا قانونيًا للوفد المصري أثناء مؤتمر كامب ديفيد للسلام في الشرق الأوسط، ولعب دورًا كبيرًا في المفاوضات الدولية، واستمرت مسيرة العربي في التمثيل الدولي لمصر، منخرطًا بعضوية عدة لجان قانونية، وكان نموذجًا للنضال والدفاع عن حقوق ، وتعزيز مكانتها، إقليميًا وعربيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا