مصر اليوم / الطريق

لبحث سبل التعاون المشترك.. محافظ البحيرة تستقبل المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية...اليوم الجمعة، 6 سبتمبر 2024 11:22 صـ

إستقبلت الدكتورة چاكلين عازر محافظ البحيرة، اللواء أ.ح الحسين فرحات - المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، لبحث سبل التعاون المشترك مع المحافظة وذلك بديوان عام المحافظة بحضور اللواء حسن موافي - السكرتير العام للمحافظة، والمستشار محمد سعيد المستشار القانوني للمحافظة، واللواء يوسف شباط - المشرف العام على المنطقة الغربية للثروة السمكية بالإسكندرية.

حيث رحبت الدكتورة جاكلين عازر بالمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والوفد المرافق له، مؤكدة أهمية مشروع تطوير البحيرات باعتباره أحد المشروعات القومية التي تكمل مسيرة التنمية الاقتصادية، بوصفها ثروة قومية على المستوى المائي والإنتاج السمكي وتحقيق التوازن البيئي، وتحسين جودة المياه والتقليل من الملوثات البيئية، وتحسين إنتاجية وجودة الأسماك بها وتطوير قدرات وآليات الصيد بها وتوفير فرص عمل للمواطنين، مع توفير فرص استثمارية واعدة تخدم المواطنين وتحقق الصالح العام.

وأشارت محافظ البحيرة، إلي أن المحافظة مستمرة فى تقديم كافة سبل الدعم وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام الجهات المنفذة لدفع العمل بمشروع تطوير بحيرة إدكو، مشددة على إستمرار تنفيذ قرارات إزالة التعديات والمسطحات الخضراء الواقعة عليها بالتنسيق مع المسطحات المائية، مع الإلتزام بعمل الدراسات البيئية أولا بأول للحفاظ على المقدرات البيئية للبحيرة والمناطق المحيطة بها.

كما تفدم المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالتهنئة لمحافظ البحيرة بمنصبها الجديد، متمنيًا لها التوفيق والنجاح في قيادة المحافظة.

كما قام باستعراض الدور الذي يقوم به جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الجهاز يتطلع إلى دعم وتوسيع قاعدة التعاون مع القيادات التنفيذية من أجل حماية وتنمية المصايد السمكية، وكذا تقديم الخدمات للعاملين بمجتمع الصيد، سواء الصيادين أو أصحاب المزارع السمكية، والتي سينعكس آثارها إيجابًا على قطاع الثروة السمكية المصري.

وأشار اللواء أ.ح الحسين فرحات إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا خاصًا بقطاع الثروة السمكية، الذي يعد أحد أكبر وأهم القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا حيويًا في تلبية احتياجات المواطنين من الأسماك باعتبارها أحد أهم مصادر البروتين الحيواني في ، وتحقيق الأمن الغذائي، كما تتيح فرص عمل للشباب، ويعزز من الدور الذي يلعبه القطاع السمكي في نمو الإقتصاد القومي.

وخلال اللقاء تم عددًا من الملفات الهامة والتطورات الحالية والمستقبلية، ومنها مناقشة أعمال التطوير والتكريك التي تتم في بحيرة إدكو، وكذا استعراض القرار رقم (329) والخاص بحصر أماكن الاستزراع السمكي بالبحيرة وإخطار المحافظة بها، على أن يتم التواصل والتنسيق بين المحافظة والجهاز وتشكيل لجان مشتركة لمتابعة سير العمل بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا