مصر اليوم / الطريق

ضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزةاليوم السبت، 7 سبتمبر 2024 02:22 مـ

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على جهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة على مدار شهر والخاص بأنشطة المديرية في مجالات الطب الوقائي ومكافحة مرض انفلونزا الطيور وتشغيل المجازر والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وانشطة المديرية في التعامل مع الأمراض المشتركة والإرشاد والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية وتنظيم القوافل الطبية والعلاجية وأعمال التفتيش على اللحوم .

وكشف التقرير عن قيام المديرية بتحصين عدد 160450 رأس ماشيه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وتحصين عدد 18215 رأس ماشية ضد مرض جدرى الماشية وجدرى الضأن والتسمم الدموى كما تم تحصين عدد 81 رأس ماشية ضد مرض حمى الثلاث ايام .

وتضمن التقرير مجهودات المديرية فى أعمال مكافحة مرض انفلونزا الطيور حيث تم تحصين عدد 36600 طائر بلقاح انفلونزا الطيور.

وفى مجال المجازر جاء إجمالي مذبوحات اللحوم 12111 رأس وأجمالي مذبوحات الدواجن 838320 طائر

وفى مجال الصحة العامة والأمراض المشتركة تم اجراء اختبارات بروسيلا بأجمالي عدد 3399 رأس ماشية وتحصينات بروسيلا بأجمالي عدد 744 رأس ماشية واختيارات الدرن بأجمالي عدد 3182 ابقار وجاموس .

فى مجال الإرشاد والقوافل الطبية العلاجية المجانية تم عقد عدد 480 ندوه ارشاديه فى مجالات أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار كما تم تنظيم 3 قوافل علاجيه مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة لحماية الثروة الحيوانية بمراكز ومدن العياط والواحات البحرية وتم عمل رش وعلاج عدد 5219 رأس ماشية كما تم ترقيم 1627 رأس ماشية والتأمين على عدد 159 رأس ماشية .

وفى اعمال التفتيش على اللحوم تم تحرير عدد 43 محضر بأجمالي مضبوطات حوالي 15 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم ومقطعات لحوم ومصنعات دواجن ومقطعات لحوم وكبده فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدي بكل حزم لأي مخالفة وعدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ علي آمن وسلامة المواطنين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا