مصر اليوم / الطريق

بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية...اليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 08:09 مـ

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية وخدمة المجتمع بمتابعه أعمال اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة و تقديم الدعم الكامل وتذليل العقبات للمشروعات المقدمة لتحقيق أهداف المبادرة .

وفي ذلك الإطار عقدت هند عبد الحليم نائب المحافظ اجتماعاً تنسيقياً باللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المشاركة من المحافظة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور ممثلي أعضاء اللجنة التنفيذية بوزارات التخطيط والتعاون الدولي والبيئة والاتصالات وجامعه القاهرة والمجلس القومي للمرأة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة.

وأكدت هند عبد الحليم حرص المحافظة علي تذليل العقبات أمام أصحاب المشروعات المقدمة والرعاية الشاملة لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية ، وهو ما يعكس جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ انطلاقا من الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية 2030 .

وخلال الاجتماع تابعت نائب محافظ الجيزة أداء عمل اللجنة التنفيذية في اختيار وتقييم المشروعات والوقوف على آليات ومعايير التقييم وتذليل العقبات بما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة كونها أحد المبادرات الوطنية التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء .

كما تم استعراض عدد من نماذج المشروعات المتقدمة للوقوف على مدى استيفائها للمعايير والاشتراطات ، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات المتقدمة من المحافظة 75 مشروعاً متنوعاً وسيتم اختيار عدد 18 مشروعا للتصفية النهائية " 3 مشروعات عن كل فئة " بفئتها الستة وهى (المشروعات الكبيرة - المشروعات المتوسطة - المشروعات المحلية الصغيرة " حياة كريمة " - المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة - المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح - المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة ) .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا