مصر اليوم / الطريق

محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانيةاليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 10:18 مـ

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء وطلبات تقنين الأراضي، مع المتابعة المستمرة لمعدلات الإنجاز اليومية لضمان سرعة البت في تلك الطلبات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، برئاسة الدكتورة جاكلين عازر وبحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وأ. كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وم. منال عبد المنعم، مدير عام التخطيط العمراني، وم. ياسر أبو همام، المشرف العام على المراكز التكنولوجية، إلى جانب مديري المراكز التكنولوجية ومسؤولي الإدارات الهندسية بمراكز المحافظة.

وفي بداية الاجتماع، تم استعراض الموقف الحالي لقانون التصالح وعدد الملفات المقدمة في كل مركز، حيث تحتل محافظة البحيرة المركز الأول في إصدار شهادات البيانات بعدد 29,825 شهادة، إلى جانب تلقي 69,198 طلبًا، كما أنها تتصدر محافظات الجمهورية في عدد طلبات التصالح التي تقدم بها أصحابها للمرة الأولى، بإجمالي 2,620 طلب متقدم أول مرة.


كما وجه السكرتير العام بعمل حصر شامل لسرعة إنهاء جميع الطلبات المستوفية طبقًا للنماذج (8 و9)، مع التأكيد على سرعة عرض الطلبات الخاصة بنموذج (5) على اللجنة المختصة للبت فيها واتخاذ القرارات المناسبة.


وتناول الاجتماع ايضا مناقشة عدد من الملفات الهامة مثل تقنين الأراضي، المتغيرات المكانية، ودور لجنة مراجعة التراخيص الصادرة.

كما شددت الدكتورة جاكلين على ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف والتعديات فى المهد للحفاظ على حق الدولة والأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا