مصر اليوم / الطريق

مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس يقدم تدريبية متميزة بجامعة قتاة السويساليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:47 مـ

ينظم مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس التابع لمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس مجموعة متميزة من البرامج التدريبية.

تأتي البرامج التدريبية ـ تحت إشراف الدكتور عبد الرحيم أحمد علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية.

وبإشراف تنفيذي الدكتورة عفاف عطية عطية مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.

تشمل المصفوفة التدريبية المقدمة خلال شهر سبتمبر 7 هي:

التحليل الإحصائي. البيانات spss خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر وتستهدف جميع فئات أعضاء هيئة التدريس.

كما يعقد برنامج تنظيم المؤتمرات العلمية وتستهدف فئة المدرس المساعد، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب والتي تستهدف فئة مدرس مساعد ومدرس خلال الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر.

وخلال الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر يقام برنامج منهجية البحث العلمي للمعيدين والمدرسين المساعدين، وبرنامج الاختبارات الإلكترونية وبنوك الأسئلة للمدرسين والأساتذة المساعدين.

ومن 21 إلى 22 سبتمر يعقد برنامج مهارات العرض الفعال وتستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين.

أما برنامج إستخدام التكنولوجيا في التدريس فيستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين ، بينما يستهدف برنامج النشر العلمي الدولي جميع فئات أعضاء هيئة التدريس ويقام البرنامجين خلال يومي 23 و 24 سبتمبر .

ويواصل المركز تقديم البرامج التدريبية بتقديم برنامج التدريس المصغر والتعلم النشط للمعيدين والمدرسين المساعدين، وبرامج إستخدام قواعد البيانات العالمية لجميع فئات أعضاء هيئة التدريس خلال الفترة من 25 إلى 26 سبتمر.

ويستهدف برنامج نظام الساعات المعتمدة المدرسين والأساتذة المساعدين ، بينما يوجه برنامج استراتيجيات التعلم والتعليم الجامعي ويعقد خلال يومي 29 و 30 سبتمبر.

كما يوجه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس مصفوفة تدريبية on line لأعضاء هيئة التدريس و معاونيهم ممن ليسوا على رأس العمل أو من خارج جامعة قناة السويس وتعقد جميع الدورات ضمن هذه المصفوفة فترة مسائية تبدأ من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة وتشمل :

دورة السلوك المسئول في البحث العلمي لجميع فئات أعضاء هيئة التدريس من 14 إلى 15 سبتمبر.

ومن 21 إلى 22 تعقد دورة سلوكيات وآداب مهنة العمل الجامعي وتستهدف أيضا جميع الفئات ، أما دورة نظم إدارة التعليم الإلكتروني فتقام 28 و 29 سبتمبر وتستهدف المدرسين والأساتذة المساعدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا