مصر اليوم / الحكاية

خسائر تصل لـ3 ملايين جنيه.. حكاية سرقة أكثر من 1000 تابلت مدرسي "باستخدام عربة قمامة"

 كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل مثيرة في واقعة سرقة 1179 جهاز "تابلت" من مخازن بالجيزة.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي أنه تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة من مدير عام بوزارة التربية والتعليم بتضرره من القائمين على مخزن تابع لمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، واكتشافه فقد عدد 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز أثناء عمل جرد للمخزن.

وأضافت الوزارة أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكبي الواقعة وهما: عامل بوفيه بمدينة مبارك التعليمية، وسائق بإحدى شركات النقل الذكي.

وأشارت الداخلية إلى أنه عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما اعترف الأول بقيامه باستغلال طبيعة عمله والاستيلاء على أجهزة التابلت على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من المدينة التعليمية.

وأضاف المتهم الأول - حسب بيان الداخلية - أنه تقابل مع المتهم الثاني وقام بإعطائه الأجهزة المسروقة لتصريفها وبيعها، مشيرا إلى أنهما تمكنا من تحصيل مبلغ 2,7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة إلى 5 أشخاص.

وذكرت الداخلية أنه تم ضبط العملاء الخمسة وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد فرضت حالة من الطوارئ داخل مقر المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر بعد حادث السرقة الذي قدرت قيمته بنحو 14 مليون جنيه.

ولاحظ مدير المخازن التابع لإدارة التعاقدات اكتشاف فقدان الأجهزة البالغ عددها 1179 جهاز تابلت مدرسي وعدد من الأحبار الخاصة بوزارة التربية والتعليم، ما دعا مدير المخازن لإبلاغ وزارة التربية والتعليم التي رفعت القضية للجهات الأمنية والقضائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا