مصر اليوم / الطريق

هل ستعود الحكومة إلى خطة تخفيف الأحمال؟اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:54 صـ

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أنه حتى اللحظة لم يصل قرار من مجلس الوزراء بالعودة لخطة تخفيف الأحمال رغم مرور يومين على نهاية قرار وقف التخفيف وهو منتصف سبتمبر .

وتابع المصدر فى تصريحات له أنه حتى اللحظة لم ترد تعليمات من مجلس الوزراء، لوزارة الكهرباء بالعودة لتخفيف الأحمال، لافتا إلى أن الحديث عن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال منتصف سبتمبر كان هذا إعلان الدكتور مصطفى مدبولى فى شهر يوليو الماضى، وكان بناء على تقارير ومعطيات وقتها عن حجم الغاز المسال المستورد من الخارج وهل كان كافيا أم لا، أما الآن فربما يكون الوضع قد تغير وتم توفير الكميات المناسبة لاستمرار التغذية الكهربائية بمعدلها الطبيعى ولا حاجة للعودة لخطة تخفيف الأحمال.

وأضاف المصدر أن هناك تقارير يتم عرضها يوميا على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بناء عليها بشأن العودة إلى تخفيف الأحمال من عدمه.

وكشف المصدر أن هناك تعاون بين وزارتى الكهرباء والبترول للتنسيق فى حالة صدور تعليمات بالعودة لخطة تخفيف الأحمال، مضيفا أنه من الممكن أن يصدر القرار اليوم حتى لو قبل تنفيذ قرار تخفيف الأحمال بساعة واحدة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قد أعلن عن وقف وقف تخفيف الأحمال فى الأسبوع الثالث من يوليو الماضى مؤقتا حتى في منتصف سبتمبر، وعلى أن يتوقف انقطاع الكهرباء صفة نهائيا نهاية العام الجاري.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية، تعاقدت على شحنات جديدة من الغاز المسال ليرتفع بذلك عدد الشحنات من 21 شحنة إلى 32 شحنة غاز مسال.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول، إن الشركة القابضة للغازات رفعت شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من أجل تغذية شبكة الكهرباء لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

وعن العودة إلى انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، قال: "لا يمكنني أن أؤكد أو أنفي، لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حالياً في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا