مصر اليوم / الطريق

تفاصيل زيارة رئيس مجلس كنائس الرسولية بمصر لمحافظة المنيااليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 05:46 مـ

قال القس ناصر كتكوت، رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية بمصر، عشنا وقت مرعب بسبب الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير، والآن نعيش في طمأنينة وسلامة، وكنا نعيش في ظروف صعبة، بسبب حالة الطرق وكثرة الحوادث، والآن نتمتع بالنهضة التي تشهدها مر في مجال تطوير وإقامة الطر، مما وفر للمواطن الكثير من عوامل الأمان، وأيضا توفير الوقت والمال وتقليل الحوادث.

وأضاف «كتكوت»، خلال زيارته لمدينة مغاغة في المنيا، للمشاركة في توزيع 500 حقيبة مدرسية على الأطفال الأيتام والأولى بالرعاية، الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، أنقذني وملايين المواطنين من الموت بالالتهاب الكبدي الوبائي c، قدمت لنا مبادرة 100 مليون صحة، وقدم لنا عقار العلاج، رغم طرحة بأسعار ارتفاع تجاوزت عشرات الآلاف من الدولارات في الدول الأوروبية.

وتحدث «كتكوت»، خلال احتفالية جمعية رسالة حب، بتوزيع الحقائب المدرسية على الأطفال الأيتام، والأولى بالرعاية، إلى ملف بناء الكنائس قائلا ( كنا كل عدة سنوات نسمع بترميم كنيسة وعندما نقوم بترميم شباك وباب كنا نقيم الأفراح والاحتفالات، بسبب ترميم الشباك، وفي عهد الرئيس السيسي، تم بناء العديد من الكنائس .

وكشف «كتكوت»، عن حصول الجمعيات الأهلية على مميزات كثيرة خلال عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأيضا متحدي الإعاقة ويكفي أنه غير لقب (المعاق) إلى مسمى (قادرون باختلاف)، كما دعم المرآه لدورها في المجتمع، حيث تولت المواقع القيادية، وأصبحت محافظ، ووزير، وعمدة، وشغلت مقاعد نيابية في مجلسي النواب والشيوخ، وأيضا أصبحت عضوات بمجالس الإدارات.

واختتم «كتكوت»، كلمته مطالبا الحضور ببث روح السلام والمحبة، وعمل الخير بين أفراد المجتمع، محذرا من الشر، والعنف، لكونها تخالف الأديان السماوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا