مصر اليوم / اليوم السابع

الدفاع الإسرائيلي: المرحلة المقبلة من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا

كتب عبد الوهاب الجندى

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 06:07 م

قال الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال لقاء رؤساء السلطات المحلية في الشمال، إن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا"، بحسب ما بثت إذاعة جيش الاحتلال الإثنين.

في السياق ذاته نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول أمريكي، تأكيده بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا."

وأضاف المسئول ، أن عملية إسرائيل البرية المحتملة تركز على إزالة البنية التحتية لحزب الله على الحدود، موضحا أن "العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر من حربها ضد حزب الله عام 2006".

بدورها نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي قوله أيضا: أن "الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا هجوما بريا محدودا على جنوب لبنان".

كما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، قولها بإن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان".

وأكد المصادر، أن "تصريح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل".

وقالت المصادر إنهم "مندهشون من عدم فعالية حزب الله بالرد خصوصا بعد اغتيال نصر الله".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا