مصر اليوم / لحظات نيوز

بغرامة تصل إلى 5 آلاف جنيهًا | عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية لعام 2024

  • 1/2
  • 2/2

جدول المحتوياتToggle

تأتي المادة 29 من مشروع قانون هيئة سلامة الغذاء المقدم من النائب “شحاته أبو زيد” والذي تناقشه لجنة الصناعة بمجلس النواب بتحديد عدد من العقوبات على من يتداول الاطعمة الغذائية بدون الحصول علي شهادة صحية.

نص المادة 29 بمشروع القانون جاء كالتالي: (كل من تداول غذاء بغير حصوله على الشهادة الصحية من الجهة المختصة بشئون الصحة، المنصوص عليها بالبند رقم 5 من المادة 23، فيعاقب بغرامة لا تقل عن الـ 200 جنيهًا ولا تزيد عن الـ 5 آلاف جنيهًا).

فضلًا عن أن المادة 23 تنص على أنه يُعد الغذاء ضارًا بالصحة في حال من شأن تناوله تعريض صحة الإنسان للخطر، بالأخص إذا كان يحتوي على إضافات غذائية أو هرمونات أو مواد كيميائية أو أدوية بيطرية.

اشتراطات الحصول على الشهادة الصحية لمتداولي الأغذية 2024

إن استخراج الشهادة الصحية لمتداولي الأغذية يحتاج إلى استيفاء بعض الاشتراطات والمتطلبات الضرورية، وهي تتمثل فيما يلي: (يتم تقديم طلب الحصول على الشهادة الصحية لمركز الفحوص – عدد 2 صورة شخصية – تسدد الرسوم لمركز الفحوص القائم باستخراج الشهادة بإيصال رسمي – صورة بطاقة الرقم القومي).

استخراج الشهادة الصحية طبقا للقرار الوزاري 97 لسنة 1967م والقانون 132 لسنة 1950م (الشهادة لمدة عامين لمتداولي الأغذية – وسنة للمشتغلين بالألبان).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا