عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

طارق شوقي رئيسا لتطوير التعليم في شركة الأهلي


مشروع القرن، قررت شركة الأهلي، تعيين الدكتور طارق شوقي التربية والتعليم السابق، رئيسًا لتطوير التعليم في شركة القلعة الحمراء للنادي الأهلي، كما تم تعيين الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس السابق، عضوًا في الشركة.

فيما كشفت مصادر داخل النادي الأهلي، سبب غياب حسن حمدي رئيس القلعة الحمراء السابق عن حفل مشروع إستاد الأهلي، المقام حاليا بمقر النادي بالشيخ زايد.

وأكدت المصادر أن الأهلي وجه دعوة لـ حسن حمدي ولكن لظروف صحية طارئة اعتذر عن عدم الحضور.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حضور حفل مشروع استاد الأهلي الذي يقام بمقر النادي بالشيخ زايد.

كما حضر الحفل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، وعدد من لاعبي الفريق، علي معلول، وكريم نيدفيد، وطاهر محمد طاهر.

 

كما حضر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، الحفل وخالد بيبو مدير الكرة وهاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا.

 

 

وجدير بالذكر أن مشروع القرن في النادي الأهلي لن يكون مجرد إستاد  فحسب كما يظن البعض، وإنما يضم مدينة رياضية متكاملة يوجد بها فندق ومدرسة وجامعة ومستشفى ومتحف.

 

ويتسع إستاد الأهلي في مدينة الشيخ زايد إلى 42 ألف متفرج، وسيبنى على مرحلتين والمرحلة الأولى ستشمل بناء استاد بسعة 25 ألف كرسي، لتصل السعة في المرحلة الثانية إلى 40 ألف متفرج، مع إمكانية زيادتها، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 10 مليارات جنيه، وستكون المدرجات خلف المرميين وقوفا فقط كسائر ملاعب الأندية الخاصة في أوروبا مثل بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

إستاد الاهلي سيكون سمارت من خلال وجود غرف فندقية بعدد 160 غرفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم داخل الاستاد ولوحة خاصة بحصر أعداد الحاضرين، وذلك ما تضمنه الاتفاق بين شركة الكرة بالنادي وشركات التحالف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا