عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

غرفة شركات : حجاج الزيارات وقعوا على إقرار بعدم صلاحية التأشيرة للحج





محمد شعبان

نشر في:
السبت 22 يونيو 2024 – 8:41 م
| آخر تحديث:
السبت 22 يونيو 2024 – 8:43 م

قال إيهاب المليجي، عضو غرفة شركات ، إن موسم الحج النظامي لعدد أكثر من 25 ألف حاج “تم بسلام ودون أي مشكلات”، مشيرا إلى خضوع الحج النظامي لضوابط ومتابعة ورقابة صارمة من قبل كافة أجهزة الدولة، بدءًا من الحج البري والاقتصادي وصولا إلى حج الخمس نجوم.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر شاشة “” مساء السبت، أن بعض الأشخاص لجأوا إلى ما يسمى بـ “حج الزيارات” رغبة في الحصول على تكلفة أقل، وذلك في ظل غزارة التأشيرات السياحية المتاحة آنذاك “بشكل مخيف”، في ظل نجاح تجربة الحج عن طريق الزيارات العام الماضي.

وأشار إلى أن حج الزيارات يتم تنظيمه من قبل وسطاء وسماسرة وكيانات وهمية غير رسمية لا تخضع لأي نوع من الرقابة.

وأوضح أن حجاج الزيارات يوقعون إلكترونيًا على إقرار يفيد بأنهم على علم تام بأن هذه التأشيرة غير صالحة للحج أو العمرة بشكل قاطع، لافتا أن غرفة الشركات حذرت مرارًا وتكرارًا من مخاطر حج الزيارات.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بسحب رخص 16 شركة سياحة بصورة مبدئية، وإحالة المسئولين إلى النيابة العامة، مع تغريم هذه الشركات لمصلحة أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم، وذلك بعدما قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ولم تقدم أي خدمات للحجاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا