عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مقطع مسرب.. تعذيب مصريين داخل معسكر اعتقال فى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أظهر مقطع مسرب  تعرض مهاجرين غير شرعيين من وسوريا، للإهانة والتعذيب بعد تجريدهم من ملابسهم من قبل قوات ليبية غير معروفة الهوية، تحدثت مواقع إخبارية عن تبعيتها لوكالة مكافحة الهجرة غير الشرعية.

تعذيب مهاجرين مصريين فى

ولم يصدر من السلطات الليبية أي تعليق رسمي حول مقطع الفيديو المسرب، رغم تداوله على نطاق واسع على مواقع إخبارية غربية، ومنصات مواقع التواصل الاجتماعى.ولم يتسن لـ”” التأكد من تاريخ مقطع الفيديو الذي يظهر تعذيب مهاجرين مصريين فى ليبيا، خصوصا فى ظل وقوع الدولة تحت حكم فريقين مختلفين بين الغرب والشرق.  وانتقدت وسائل إعلام دولية بشاعة المقطع المصور، وانتقدت إقدام الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، على إبرام اتفاقيات لدفع أموال إلى السلطات الليبية مقابل إعادة قوارب المهاجرين غير الشرعيين المتجهة إلى أوروبا.

منظمة العفو الدولية: ليبيا ليست ميناءً آمنًا للمهاجرين  

وحذرت منظمة العفو الدولية من أن “ليبيا ليست ميناءً آمنًا للاجئين والمهاجرين” مضيفة أن المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى يباعون كعبيد.وكان جهاز خفر السواحل الإيطالي، أعلن مؤخرا، عن انتشال نحو 35 جثة بعد غرق مركب كان يقل مهاجرين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، بعد إبحاره من ليبيا عبر عصابات هجرة غير شرعية.

1dbd8b24df.jpg

وكان قد أفيد بفقدان أكثر من 60 شخصًا بعد غرق مركب شراعي قبالة سواحل كالابريا، وبإنقاذ 11 شخصًا مهاجرا.

جهود مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية 

وتحذر مصر بصورة دائمة من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتعمل جميع الجهات المعنية فى الدولة على مكافحة تلك الظاهرة، فى ظل إصرار البعض على خوض مغامرة غير محسوبة المخاطر على أمل الحياة فى أوروبا.ونص قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الذي أقرته مصر، على توقيع عقوبات مغلظة لمن يشترك في أنشطة الهجرة غير الشرعية. وتكون العقوبة السجن المشدد مــدة لا تقــل عن خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا