عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

حقيقة إلغاء رحلة يورجن كلوب لمصر بسبب انقطاع الكهرباء

  • 1/2
  • 2/2

في الساعات الأخيرة خرج  مدرب نادي  “يورجن كلوب”، معلناً إلغاء رحلته الصيفة إلى ، بسبب انقطاع الكهرباء بشكل مستمر في العاصمة والمحافظات الأخرى، لينتشر هذا المنشور مثل النار في الهشيم بين رواد التواصل الاجتماعي، ليزيد السخط الشعبي بفضل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر التي وصلت إلى أكثر من ثلاث ساعات باليوم. اتسم المنشور على صفحة مدونة باسم المدرب الشهير “يورجن كلوب”، بصورة للمدرب وهو يرتدي كاب وتي شيرت ابيض ويبتسم ابتسامة ساخرة تصف ما قله عن انقطاع الكهرباء في مصر وإلغاء رحلته إليها، عبر صفحته التي يتابعها حوالي 500 ألف متابع.

254.png

من يدير الصفحة

وبالتدقيق  في صحفة المدرب تبين أن من يدرها 4 اشخاص بمصر، علاوة أن أغلب الصور الموضوعة على صفحة مدرب ليفربول الشهير مصممة عبر الذكاء الاصطناعي، بعد وضع الصور عبر أحد أدوات الذكاء الاصطناعي للكشف عن الصور الزائفة، تبين أن 90% من الصورة الموضوع بالمنشور مصممة بالذكاء الاصطناعي ما يؤكد على زيف الصور والصفحة.

240.png

صور مزيفة 
وبالبحث عن ماهية الصفحة تبين أنها ممولة لحصد أكبر قد من المتابعين، وتم انشاؤها في شهر مايو عام 2022 ومن يدرها 4 افراد يعشون بمصر، لتشير هذه التفاصيل إلى أن هذه الصفحة يتم استغلالها لأغراض معينة تهدف إلى نشر الشائعات والاكاذيب تحت اسم مدرب ليفربول الشهير.

244.png

وبالبحث عبر أداة “socialblade” لقياس عدد الزيارات والمتابعين عبر السوشيال ميديا، تبين أن منذ انشاء الصفحة في عام 2022 لم يكن هناك أي زيارات حتى يوم 25 مايو 2024 وصل عدد متابعيها حوالي 501 ألف متابع.

246.png

متابعات ممولة

المنشور الذي يتحدث عن إلغاء زيارة “يورجن كلوب” لمصر بسب انقطاع الكهرباء نال حوالي 19 ألف اعجاب و15 الف شير و 4 الاف تعليق كما وصل لحوالي لمليون 600 الف شخص خلال الساعات الماضية على عكس يوم 24 مايو 2024 أي قبل نشر المنشور بيوم كان اقصى تفاعل 242 اعجاب او تفاعل، ما يشير هذا الامر أن هذا المنشور كان ممول بهدف ترويج الشائعات واستفزاز الجمهور المصري واستقطابه لزيادة غضبه تجاه تلك الازمة.

247.png

250.png

الجدير بالذكر أنه تم ترويج لمنشور يزعم ان مدرب نادي ليفربول “ورجن كلوب”، ألغى رحلته إلى مصر بسبب أزمة انقطاع الكهرباء حيث جاء في المنشور ” كنت على وشك السفر اليوم في إجازة إلى أهرامات مصر، إحدى عجائب الدنيا السبع. وعند المغادرة، قال المصريون إنه لا توجد كهرباء في البلاد منذ فترة طويلة، وتم إلغاء الرحلة قبل السفر”.

253.png

الأكثر قراءة

Leave a Comment

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا