عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. خبير: ما يحدث في أزمة مؤامرة على

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد المهندس إبراهيم الخيال خبير أن ما حدث في أزمة الطاقة وانقطاع الكهرباء الأيام الأخيرة مؤامرة على .

مؤامرة على مصر بسبب أزمة الكهرباء 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “”: “حذرت في 28 مايو الماضي من حدوث أزمة انقطاع الكهرباء، لماذا لم يتم التعاقد على استيراد السولار والمازوت؟ ولماذا لم يتم جلب سفينة فك الإسالة؟.. ولماذا هذا التأخر كل هذا التوقيت حتى الآن؟ هذا بمثابة مؤامرة على مصر”.

أين سفينة إسالة الغاز؟

ولفت: “سفينة إسالة الغاز لن تصل مصر إلا في 15 يوليو المقبل ولذلك صرح رئيس الوزراء بأن بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو المقبل ستنتهي أزمة تخفيف أحمال الكهرباء، هنا يكون السؤال لماذا لم نتحرك مبكرا؟”.

استهلاك الكهرباء وحجم ما تنتجه الدولة

وأشار: “ننتج حوالي 59.6 ألف جيجا بينما أعلى استهلاك حدث في الفترة الأخيرة كان 36 ألف جيجا وهذا يعنى أن الدولةعملت ضعف المطلوب في محطات الكهرباء، هنا المشكلة في انقطاع الكهرباء لها علاقة فقط بنقص الوقود لاسيما الغاز والسولار والمازوت المشغل للمحطات”.

كفاءة وزارتي البترول والكهرباء 

وتابع: “كفاءة وزارتي البترول والكهرباء في الأزمة الحالية سلبية وغير جيدة فلا يوجد تنظيم أو لإدارة الموارد وتشغيل محطات الكهرباء وهناك تعمد في الفشل”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا