عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسعار الذهب في اليوم الجمعة 28-6-2024

  • 1/2
  • 2/2

استقرت أسعار الذهب في اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، بعد أن وسع الذهب العالمي من خسائره لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل انتظار المستثمرين لبيانات هامة، وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3549 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3155 جنيها.سعر الذهب عيار 18سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2683 جنيها.سعر الجنيه الذهب في مصرسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 25 ألفا و040 جنيها.سعر الذهب عالمياسجل سعر الأونصة عالميا 2336 دولارًا.شهدت أسعار الذهب العالمي تعافيا خلال تداولات الخميس في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدها الذهب خلال الجلسات السابقة التي دفعته لتسجيل أدنى مستوى منذ أسبوع، وهذا في ظل حفاظ الذهب على مكاسبه قبل البيانات الرئيسية التي تصدر عن الاقتصاد هذا الأسبوع.
يعد السبب الرئيسي وراء تراجع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين هو ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل  أمس أعلى مستوياته منذ شهرين مقابل سلة من العملات الرئيسية، الأمر الذي دفع الذهب إلى مزيد من التراجع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.ويعد ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي بدعم من الانخفاض الكبير الذي شهده الين الياباني والذي وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986 بأعلى من المستوى 160.00 ين لكل دولار، ليعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي.
الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا