عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

لا يوجد تأكيد نهائى بشأن مقتل قائد كتائب “القسام” محمد الضيف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إنه لا يوجد تأكيد نهائي بشأن مقتل قائد كتائب “القسام” محمد الضيف في غارة إسرائيلية استهدفت مخيم نازحين في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي هو الأول من نوعه منذ أكثر من 100 يوم: “مهما حدث، سنصل إلى كل قيادي في حماس”.

وفي وقت سابق، أعلنت الفلسطينية أن عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على منطقة مكتظة بخيام النازحين غرب خان يونس قد ارتفع إلى 90، نصفهم من الأطفال والنساء.وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن القصف، الذي تزعم إسرائيل أنه استهدف محمد الضيف، أسفر عن إصابة أكثر من 300 شخص، بينهم إصابات حرجة وخطيرة.

في المقابل، تنفي حركة حماس أن يكون أي من قادتها قد استُهدف في الهجوم على منطقة المواصي.
تدين استهداف مخيم النواصي

من جانبها أدانت السعودية، السبت، الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف منطقة مواصي خان يونس المخصصة للنازحين بجنوب قطاع غزة، وأودى بحياة العشرات.
وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن المملكة تدين وتستنكر “استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة”.
وجددت الخارجية السعودية مطالبتها “بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
كما تؤكد المملكة “ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا