عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

3 شركات تنافس على تصميم السكة الحديد

  • 1/2
  • 2/2

محمد غانم

في موازاة مطالبة مجلس الوزراء أول من أمس بالاسراع في إنجاز السكة الحديد، كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق في اجتماعه المنعقد 9 الجاري على طلب الهيئة فتح المظاريف المالية لـ3 شركات استوفت شروط ومتطلبات مناقصة أعمال الدراسة والتصميم التفصيلي وإعداد مستندات مناقصة السكة الحديد “المرحلة الأولى”.

وذكرت المصادر أمس أن الجهاز استبعد شركتين بناء على طلب الهيئة، إحداهما لم تحدد التأمين الأولي، كاشفة عن أن “قبول واستبعاد الشركات تم وفق دراسة اللجنة الفنية الخاصة بدراسة العطاءات.

وأشارت الى أن الهيئة “ستأخذ بعين الاعتبار توجيه مجلس الوزراء اول من أمس باستعجال إجراءات تنفيذ المشروع، لجهة الاسراع في دراسة العطاءات وإعداد التقارير الفنية والتي من خلالها سيتم اتخاذ قرار الترسية على الشركة المؤهلة لتنفيذ الدراسة وطرح المشروع للتنفيذ بطول 111 كيلو مترا في مرحلته الأولى و154 كيلو مترا في المرحلة بإجمالي 265 كيلو مترا.

وأكدت المصادر حرص الهيئة والتزامها بمواعيد الدراسة والتجهيز لطرح المشروع بالتعاون مع

الأجهزة الرقابية والتنفيذية المعنية، لاسيما أن المشروع يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية لما سيحققه من طفرات هائلة للاقتصاد الوطني والخليجي، فضلا عن الفرص الاستثمارية الكبرى أمام القطاع الخاص المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا