عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. الطيران المدني يحسم الجدل بشأن بيع المطارات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رد الدكتور سامح الحفني الطيران المدني، على ما يتردد ويثار بشأن بيع المطارات المصرية وطرحها وعرضها للبيع من قبل للأجانب.

وزير الطيران يكشف حقيقة بيع المطارات 

وأكد وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “”: ما يتردد بشأن بيع المطارات كلام عار تماما من الصحة وليس له أي أساس.

السيادة المصرية على المطارات 

وأضاف: نعمل في إطار منظومة دولية ومن خلالها نفرض سيادتنا على مطاراتنا بالكامل ومجالنا الجوي وغير مقبول وغير منطقى أن يتم بيع أي مطار أو أي مجال جوي.

تطوير البنية التحتية للمطارات 

ولفت: نحن نتحدث عن تطوير البنية التحتية للمطارات وعددها 20 مطار بالإضافة الي مطار القاهرة، وجميعها بحاجة الي التطوير، وفي الفترة الأخيرة ظهر أكثر من شكوي من التأخيرات والخدمات داخل مطاراتنا وبدأنا نرصد الأسباب الجذرية لتلك الشكاوي.
 

وتابع: لابد من إدارة بواسطة المتخصصين وهذا لا يقلل من شأن الإدارة الحالية ولكن هناك تطور كبير يتطلب وجود تخصص، وإدارة المطار تتمثل في الأنشطة التجارية بالداخل.وأوضح: الإدارة والتشغيل داخل المطار ليس له علاقة بأمن المطار والجوازات والجمارك ولكن المسأله تتعلق بالأنشطة التجارية  والحقائب، معقبا:”مش بدعة ادارة الأنشطة التجارية داخل المطارات من خلال القطاع الخاص أو متخصصين بعد عملية الطرح”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا