عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

تنفيذ ‘البصمة الثالثة’ بانتظار الآلية

البصمة الاضافية بعد ساعتين من الدوام

الأنصاري تقدَّم بدعوى لإلغائها…

جابر الحمود وإيناس عوض ومحمد المصلح

حسم ديوان الخدمة المدنية الجدل الدائر حول “البصمة الثالثة”، إذ أكد تمسكه بالقرار الصادر عن مجلس الخدمة المدنية، معلنا في الوقت نفسه عن قرب صدور تعميم عنه يوضح آلية التنفيذ التي تشمل استخدام الوسائل المناسبة ومنها الهواتف الذكية التي يمكن من خلالها إثبات التواجد دون الحاجة لمغادرة موقع العمل والانتقال إلى موقع آخر.

وشدد على سعيه إلى تحقيق العدالة والارتقاء بمستوى الأداء الحكومي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بما يسهم في رفع مستوى الجودة ويضمن استمرارية تواجد الموظفين بمقار عملهم خلال أوقات العمل الرسمية لأداء مهامهم الوظيفية وللمحافظة على سير العمل على أكمل وجه.

على خط مواز، أعلن المحامي محمد الانصاري تقدمه بدعوى قضائية لإلغاء قرار البصمة الثالثة، مرجحا ان يكون مآل القضية هو الرفض كونها أعمالا تنظيمية، لكن هناك استفسارات عدة لن يتم الرد عليها الا من خلال المحكمة الادارية.

‏وأوضح انه سيطالب الجهات المختصة بتقديم السيرة الذاتية لأعضاء اللجنة المشكلة التي وضعت تصوراتها وخطتها بشأن البصمة الثالثة.

وليس ببعيد عن هذا التوجه الرسمي المرتبط بسير العمل والحفاظ على المال العام، أنهت الادارة العامة للطيران المدني تكليف عشرات الموظفين العاملين بنظام النوبات اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل، وذلك استجابة لديوان المحاسبة الذي خاطب “الطيران المدني” أخيرا لإيقاف بعض الموظفين الذين يحصلون على التكليف بنظام النوبات دون وجه حق، بسبب تعارض شهاداتهم الدراسية وطبيعة عملهم الإداري مع نظام التكليف الذي يتطلب أن يكون الموظف ذا تخصص فني فقط.

وذكرت مصادر مطلعة في تصريح إلى “السياسة” أن التكليف بنظام النوبة كان يُستغل سابقاً للترضيات بسبب الحوافز المالية، مشيرة إلى أن بعض الموظفين ممن يعملون في الوظائف الإدارية كانوا يتقاضون بدل النوبة وكادر الطيران المدني الذي يصل إلى نحو 280 دينارا لموظف الدرجة الرابعة.

على صعيد متصل، أصدرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان أمس قرارا بانهاء خدمات جميع الوافدين الجامعيين ممن يحملون تخصصات القانون والهندسة والمحاسبة وجميع التخصصات الإدارية لمن لديهم شهادة بكالوريوس من العاملين بالجهاز التنفيذي قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وعللت قرارها بتوافر الكوادر الوطنية القادرة على العمل وإنجاز المهام على أكمل وجه.

وعلمت “السياسة” أن عدد الموظفين الجامعيين الذين سيتم انهاء خدماتهم 56 موظفا، فيما سيتم استكمال إجراءات انهاء خدمات باقي الوافدين في البلدية من حملة الدبلوم اعتبارا من مطلع العام المقبل حتى تاريخ 30 أبريل 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا