عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

إسقاط عصابة ‘سداسية’ تتاجر في الإقامات

  • 1/2
  • 2/2

رفعت العدد إلى 11 شخصاً في 7 أيام

منيف نايف

تواصل وزارة الداخلية توجيه ضرباتها لتجار الإقامات، إذ نجح رجال مباحث شؤون الاقامة، أمس، في الايقاع بعصابة سداسية من الجنسيتين السورية والمصرية، لتصبح الحصيلة 11 شخصا خلال 7 أيام بعد ان القي القبض على 5 سوريين الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان، إن الـ6 تورطوا بالإتجار في الإقامات عبر إنشاء شركات وهمية غير قائمة على أرض الواقع عن طريق التزوير والتلاعب بالمستندات.

وأضافت أن “التشكيل العصابي تخصص في تجارة الإقامات مقابل مبالغ مالية بقصد غير المشروع، إذ تراوحت الأسعار بين 350 و1000 دينار لاستقدام العامل الواحد، مؤكدة ضبط جميع من تورط في هذا الأمر أو قدم أي تسهيلات لهم سواء كفلاؤهم المواطنون أو غيرهم.

وإذ أشارت إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى جهة الاختصاص، اكدت “الداخلية” التصدي بكل حزم لأي شكل من أشكال الإتجار بالإقامات ومخالفة القانون.

من جهتها، كشفت مصادر أمنية لـ”السياسة” أن الاشخاص الذين أتوا الى البلاد بهذه الطرق الملتوية سيتم ابعادهم عن البلاد، مؤكدة ان من يرغب بالعمل في عليه ان يأتي وفق الاطر الرسمية والقانونية وليست الاعلانات او بما يسمى بـ”فيزة حرة”.

وذكرت انه لا يوجد في الكويت “فيزة حرة” وانما فيزة عمل على شركة قائمة وهذه الشركات لا تتحصل اموالا مقابل هذه الفيز، وانما العمل لديها وفق ما يتطلبه سوق العمل وما تحتاج اليه هذه الشركات من مهن وحرف.

ولفتت الى ان القوانين تمنع العمل لدى الغير وبالتالي لا توجد “فيزة حرة”، داعية في الوقت نفسه العمالة الى عدم دفع أموال للعمل في البلاد لأن هذه الاجراءات تعرضهم وتعرض الكفيل الى المساءلة القانونية والاتجار في البشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا