عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

إحالة 7 أطباء إلى التحقيق وإغلاق 6 منشآت أهلية

  • 1/2
  • 2/2

مروة البحراوي

أحال الصحة د.أحمد العوضي 7 أطباء للتحقيق، وقرر إغلاق 6 منشآت صحية أهلية، عقب نشر بعضها صوراً تتنافى مع أخلاقيات وقواعد وأصول مهنة الطب.

واستند العوضي في إحالة الواقعة إلى جهاز المسؤولية الطبية، تطبيقاً لأحكام قانون تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية رقم 70 لسنة 2020، والقرار الوزاري رقم 87 لسنة في شأن ضوابط تنظيم الإعلانات الطبية في القطاع الصحي الأهلي.

وأشار القرار إلى مخالفة المنشآت للضوابط التي حددها القرار الوزاري رقم 87 لسنة 2023 في شأن ضوابط تنظيم الإعلانات الطبية في القطاع الصحي الأهلي، لاسيما المادة 20 التي أقرت إظهار الحد الأدنى من جسم المريض بشكل لا يخدش الحياء ولا يخل بالآداب العامة، وبالشكل الذي يسمح للمتابع بتلقي المعلومة الطبية وتحقيق الفائدة، دون المبالغة بعرض جسد المريض أو أجزاء منه.

هذا وتضمنت المخالفات التي رصدتها فرق التفتيش واللجان الفنية المختصة نشر بعض هذه المنشآت صوراً تتنافى مع أخلاقيات وقواعد وأصول مهنة الطب، كما وفي ذات السياق تقرر إحالة 7 أطباء للتحقيق لذات السبب.

وأكدت الوزارة استمرار التفتيش والرقابة على المنشآت الصحية، لضمان سلامة الخدمات المقدمة وفقا لأصول المهنة وقواعدها الراسخة، داعية في الوقت ذاته إلى الالتزام الكامل بالمعايير والتشريعات المعمول بها في هذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا